طالب هندسة برمجيات يخترق نظام دعوات ون بلس

oneplus-2-invite-system-tweaked

تُصر شركة ون بلس الصينية كل عام على تقديم هاتفها الرائد عبر نظام مُخصص للدعوات، بحيث يحصل المستخدم على دعوة عند تسجيله في النظام وبالتالي يحصل على رقم للانتظار في القائمة التي تتجاوز المليون دعوة حاليًا مع الجيل الثاني من هاتف الشركة الرائد OnePlus 2.

مؤخرًا، استطاع طالب هندسة برمجيات في اختراق نظام الدعوات الخاص بالشركة الصينية ليرفع من ترتيبه في قائمة الانتظار أكثر من 70,000 مركز ليصل للترتيب 1,694. نشر الطالب Jake Cooper تجربته والسبب وراء قيامه بها عبر منشور على موقع ميديم.

“عندما أطلقت ون بلس هاتف OnePlus 2 تأكدت أن أكون من الأوائل وأضع بريدي الإلكتروني في وقت باكر ونجحت في حجز مركز بعد 9000، لكن دعوات OnePlus 2 تسمح للمستخدمين بالقفز في الترتيب عبر إرسال الدعوات لأصدقائهم. وفي الليلة الماضية ذهبت لأرى مركزي فوجدت أنّه تراجع لأكثر من 70,0000”

وفي المنشور على ميديم شرح Cooper كيف استطاع بمساعدة عدّة سطور من لغة برمجة البايثون في استخدام سلسلة من عناوين البريد الإلكتروني المزيفة، والحصول على روابط التأكيد من هذه العناوين، وكانت النتيجة ارتفاع ترتيبه بشكل هائل لأكثر من 68,000 مركز دفعة واحدة.

يأتي هذا بعد أخبار من ون بلس تشير إلى عمل الشركة على هاتف جديد ستكشف عنه في وقت لاحق هذا العام.

المصدر