أبل تعمل على إنشاء شبكة اتصالات محمولة “افتراضية” خاصة بها – تقارير [تحديث]

أفادت أحدث التقارير أن أبل في مُحادثاتٍ لإطلاق خدمة جديدة للهواتف، ومن المتوقع إطلاقها لخدمة شبكة اتصالات افتراضية في أوروبا والولايات المتحدة.

وقيل إن الشركة تنظر في إطلاق خدمتها الجديدة أولًا في الولايات المتحدة، في حين أنه يُعتقد أيضًا إجراءها لمحادثاتٍ مع شركات الاتصالات في أوروبا لإطلاق خدمتها هناك.

الشبكات الافتراضية MVNO في الأساس هي شبكات محمول لا تملك بنية تحتية خاصة بها، بل تستأجر مساحة من الشركات صاحبة المُنشآت، ومِنْ ثَمَّ عرضها مُباشرة للعملاء من خلال خطط أسعار مختلفة.

وتذكر التقارير أن أبل ستطلب من المستخدمين الدفع المُباشر لها مُقابل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل والاتصال بالإنترنت، على أن تقوم أبل بتوفير كل ما كانوا يحصلون عليه من أي شبكة اتصالات أخرى، مع القدرة على استبدال خدمتها بخدمة اتصالات أخرى على شريحة SIM.

يبدو أن أبل لن تطلق شبكتها الجديدة في أي وقتٍ قريب، بل – وفقًا للتوقعات – قد يستغرق الأمر خمس سنوات على الأقل لإطلاق الخدمة كاملة.

تمضي أبل على خطى قوقل في هذا المجال، حيث أطلقت الأخيرة شبكتها الافتراضية بالفعل، التي تحمل اسم فاي، إلا أنها توفر الخدمة فقط لمالكي نيكسوس 6 في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

[تحديث] قامت أبل بنفي الخبر.

المصدر: Business Insider