الأخبار

BMW ستساعدك في توقُّع تغيير إشارات المرور

bmw-enlighten

في جميع دول العالم -عدا مصر- تُحترم إشارات المرور لأنّها وضعت بالأساس لتنظيم حركة سير المركبات والأفراد، لكن في بعض الأحيان تتسبب إشارات المرور بالتوتر لدى السائق، خصوصًا إذا كانت الإشارة خضراء ولا يعرف متى ستتحول إلى اللون الأصفر الخاص بالانتظار، في كثير من الأحيان بعد تحول الإشارة يكون الوقت قد فات للضغط على المكابح.

شركة BMW الألمانية ترغب بالمساعدة في هذا الأمر لذا ستكون أول صانع سيارات يوفر دعم داخلي لتطبيق Connected Signals’ EnLighten على نظام تشغيل iOS من آبل، ويعمل التطبيق على توقُّع تغيير لون إشارة المرور بناء على الوضع والسرعة.

كل ما عليك فعله كقائد سيارة BMW هو الانتباه لشاشة عرض الترفيه المعلوماتية في السيارة وسوف تُخبرك إذا كنت تحتاج لكبح السيارة أم لا. هذه الميزة مفيدة أيضًا إذا كنت متوقف في الإشارة ولا تعرف متى ستتغير إلى اللون الأخضر، حيث يُخبرك التطبيق بذلك للإنطلاق.

قد يعتبر البعض هذه الميزة رفاهية إضافية بعض الشيء -أنا منهم- لكنّها قد تفيد بعض السائقين، على أي حال إن لم تملك سيارة BMW أو التطبيق المروري خاصتها أنصحك بإبقاء عينك على الطريق فقط.

المصدر1 / المصدر2

‫3 تعليقات

  1. عندما زرت العراق وبغداد تحديدا توقف عند الاشاره الحمراء مع اني ارى ان الجميع لا يهتم بها على عكس الحال سابقا، واذا برجل المرور يشير الي بالتحرك وعدم انتظار الاشياره الخضراء! علما ان التقاطع كان كلعبه الضفدع الذي يجتاز الشارع!

  2. المعلومة جيدة ولكن لماذا أقحمت أسم مصر في الموضوع !! هل زرت كل الدول لتشهد بمصداقية هذة المعلومة

    اذا كنت تريد انتقاد مصر فتحلي بالجراءة وأكتب رأيك في الصفحات المخصصة لهذا

    وهل ادارة الموقع توافق علي هذا ضمنيا !!

  3. أنا لست من مصر .. لكن لا حاجة لتسمية دولة بعينها فهذا حال معظم البلدان العربية في عدم احترام المرور والأنظمة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى