Autodesk تطلق محرك الألعاب الجديد Stingray

Capture

تملك شركة Autodesk الكثير من أدوات التحريك وبرمجيات التصميم ثلاثي الأبعاد مثل 3ds Max و Maya والآن قررت الدخول في سوق محركات الألعاب لتطلق محركها الخاص Stingray لينافس المحركات الشهيرة مثل Unreal و Unity.

فعلياً كانت Autodesk قد أعلنت عن محركها في مارس الماضي لكنه سيتاح الآن للمطورين بدءاً من 19 اغسطس الجاري. وتقنياً فإن Stingray موجود منذ عدة سنوات حيث كان اسمه Bitsquid الذي استحوذت عليه Autodesk العام الماضي.

وتستخدم Bitsquid واجهات مختلفة وتتكامل بشكل أفضل مع باقي أدوات التصميم من Autodesk. ويمكن لأي عضو في فريق تطوير اللعبة كالمحرك والمصمم أن يطلع على عمله ببساطة وفي زمن قريب من الفعلي خاصة أن Autodesk تسيطر على كل خطوة من عملية تطوير اللعبة.

على سبيل المثال عند تعديل الشخصية في برنامج Maya فإنه يظهر تقريباً بنفس الوقت وفوراً في محرر Stingray، كما أن هناك أدوات برمجة بصرية وتعتمد على السحب والإفلات للقيام بمهام بسيطة بدون الحاجة لتعلم إلى لغات جديدة لاستخدام Stingray.

إن واحد من أبرز الاختلافات بين Stingray ومحركات الألعاب المنافسة هي أنها غير متاحة مجاناً للعموم، كما في باقي منتجات Autodesk فإنها تبيع الاشتراك في Stingray برسوم 30 دولار شهرياً مع الدعم الأساسي، وإن أردت الحصول على فترة أطول فإنك ستحصل على خصم على السعر وللطلاب هناك حزمة مجانية.

بالمقابل نعرف أن محرك Unity يقدم النسخة الأساسية من المحرر والمحرك مجاناً، لكن رسوم ترخيص الاشتراك لفريق التطوير تبلغ 75 دولار شهرياً.في حين أن محرك Unreal يتقاضى 5% من عائدات الألعاب التي تحقق أكثر من 3000 دولار كل 3 أشهر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك