12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدثة في شهر يوليو

12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدثة في شهر يوليو

كعادتنا عند إنتهاء كل شهر نعرض لكم أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا أو التي حصلت على تحديث جديد ومهم لها في الشهر ذاته، موضوعنا لهذا اليوم يتناول أفضل تطبيقات أندرويد لشهر يونيو المنصرم، وبالفعل كان الشهر حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمهمة، دعونا نُلقي نظرة على كوكبة هذه التطبيقات.

 

(للإطلاع على أفضل تطبيقات أندرويد لشهر يونيو يمكنك التوجّه إلى هنا)

∗ Angry Birds 2

Angry Birds 2

بعد أن نجح الجزء الأول من اللعبة الشهيرة Angry Birds الطيور الغاضبة في حصد أكثر من 3 مليار تحميل على جميع المنصات اعلنت شركة روفيو قبل أسابيع عن خططها لإصدار جزء ثاني من اللعبة، وهاهي الشركة الفلندية تفي بوعدها بإطلاقها على متجر آبل وستور ومتجر قوقل بلاي، مع تاكديات بان اللعبة ستصل لكافة المنصات قريباً كما هو الحال مع الجزء الأول .

فكرة اللعبة كما هي فالحرب لازالت قائمة بين الطيور والخنازير ولكن الجزء الثاني حصل على تطويرات كبيرة في الرسوميات والجرافكيس كما تم إضافة مراحل اكثر ومعارك اكثر دموية بين الطرفين، في الجزء الثاني يمكنك تخطي مرحلة والذهاب للمرحلة الأصعب مباشرة.

➤ Angry Birds 2

∗ Red Bull Alert

تطبيق جديد طُرِح في شهر يوليو مع إطلاق تحديث له في نفس الشهر، وهو عبارة عن منبّه ولكن بطريقة مبتكرة، حيث يجمع التطبيق بين أداة المُنبّه وبين المجال الإجتماعي، ويعتبر أول تطبيق منبه في العالم يمنحك الحافز لأسرع إستيقاظ والاستفادة القصوى من يومك.

ويوفّر هذا المنبّه ثيمات رياضية يسمح لك لإختيار ما يناسبك، مع توفيره لأداة إجتماعية بين الأصدقاء لتتبع كم الوقت الذي يستغرقه المستخدم في إيقاف التنبيه، والمقارنة بينه وبين أصدقائه، وفي التحديث الجديد لم يأتي بشيء سوى مجموعة من الإصلاحات والتحسينات.

Red Bull Alert

∗ Boxer

Boxer-Calendar

من تطوير شركة Boxer وهو عبارة عن تطبيق للتقويم، ويأتي هذا التطبيق الجديد بمزايا رائعة أبرزها جلبه لمفهوم لغة ماتيريال ديزاين، ومن ناحيته Boxer Calendar لا يعيد عجلة الإبتكار في هذا المجال بالضبط، لكن يهدف لتوفير نظرة بصرية جذابة تلعب دورًا مهمًا مع حسابات البريد الإلكتروني،كذلك يهدف إلى السرعة في إرسال تواجد المستخدم، والتكامل مع التطبيق الآخر Boxer Email.

وكذلك يجلب سهولة الإستخدام ومساعدتك في جدولة حياتك بأسلوب سهل وبسيط، علاوة على عرض كافة التقويمات الخاصة بك في مكان واحد، وبالتالي يدعم التطبيق كل تطبيقات التقويم المختلفة منها تقويم جي ميل، وتستطيع من خلال التطبيق عرض التقويم بشكل يوم أو أسبوع وكذلك عرض قائمة أعمالك في قائمة منفردة.

Boxer Calendar

∗ YouTube

قامت يوتيوب بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها يقدم تجربة استخدام أسهل وأبسط من السابق عن طريق تغيير التصميم بإطلاق ثلاثة تبويبات، أول تلك التبويبات هي الرئيسية Home حيث تتيح لك استشكاف أبرز مقاطع الفيديو على يوتيوب مع مقاطع مقترحة لك بناءاً على مشاهداتك السابقة وأيضاً قوائم تشغيل مقترحة لك حسب اهتماماتك.

التبويب الثاني الاشتراكات Subscriptions يعرض لك أحدث مقاطع الفيديو من القنوات المفضلة لك التي قمت بالاشتراك بها. يمكنك الضغط على أيقونة الجرس على صفحة القناة المفضلة لك ليرسل لك التطبيق تنبيه فور إصدار مقطع فيديو جديدة.

التبويب الثالث الحساب Account يتيح لك استعراض قوائم التشغيل الخاصة بك وسجل مشاهداتك السابقة والمقاطع التي قمت برفعها في شاشة واحدة، وإن كنت تلتقط مقاطع الفيديو من هاتفك وترفعها على يوتيوب، الآن وفرت لك مجموعة من أدوات تحرير الفيديو مثل الاقتصاص والفلاتر وإضافة الأصوات ورفع المقطع ضمن التطبيق، الجدير بالذكر أن يوتيوب بدأت تتيح عرض مقاطع الفيديو العمودية على كامل الشاشة من خلال لمسة واحدة فقط.

YouTube

∗ Pushbullet

Pushbullet يجلب الدعم الكامل لتراسل الـ SMS إلى سطح المكتب

حصل التطبيق على تحديث جديد يجلب فيه الدعم الكامل لتراسل الـ SMS من على سطح المكتب بالمزامنة مع هاتفك الأندرويد والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.4 فأحدث.

فبدلًا من الرد على الرسائل بشكل فردي، Pushbullet لديه الآن تجربة مراسلة كاملة لـ SMS، هذا يعني كتابة النص وقراءته بشكل أوضح وأسرع من على جهازك الحاسوب، وستجد SMS الخاصة بك تظهر على اليسار بواجهة التطبيق، والنقر على هذه الموضوعات سيُظّهر لك التاريخ، وبعد ذلك ببساطة يمكنك كتابة الرسالة وإرسالها بالضغط على Enter.

إذا كنت ترغب في إجراء محادثات متعددة فقط انقر على السهم الموجود على يمين إسم الشخص لفتح نافذة الدردشة، ويتم إرسال كافة الرسائل النصية من خلال الهاتف، وهو ما يعني الحاجة لرقم الهاتف الخاص بك.

➤ Pushbullet

∗ Streaks

Streaks

تطبيق جديد على متجر بلاي، فكرته قائمة على إحداث تغيير في حياتك بشكل منظم وبالشكل الذي تضع أهدافك فيه، بمعنى آخر تم تطوير التطبيق لإنجاز مهامك اليومية من خلال تذكيرك بإشعارات لإكمال هذه المهام، التطبيق مهم في معرفة كم من الوقت فيه تم إنجاز المهمة، ايضًا التطبيق يوفّر لك وضع 5 مهام مجانية، وبعد ذلك يتطلب منك شرائه بسعر 1.99$ لمهام غير محدودة.

➤ Streaks

∗ واتساب

في شهر يوليو تم إطلاق تحديث جديد لتطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب، وأبرز ما جلبه لمستخدمي الأندرويد هو جلبه لميزة تخصيص التنبيهات، والتي يمكن الوصول إليها عند فتح أي صفحة تفاصيل لجهة إتصال أو مجموعة سترى مربع الإخطارات الجديد في قائمة التنبيهات “Custom Notifications”، والتي من خلالها يمكنك إجراء التالي (كتم الدردشة لمدة 8 ساعة _ 1 أسبوع _ 1 سنة، اختيار نغمة محددة، اختيار طول الإهتزاز، تحديد نغمة الإهتزاز والإتصال).

ميزة أخرى وهي إمكانية تحديد المحادثات الغير مقروءة، وذلك عبر الضغط الطويل على أي محادثة مما سينتج ظهور قائمة مُوضّح فيها أمور عديدة منها مشاهدة جهة الإتصال أو حذفها أو إضافتها لمجموعة ,,إلخ، ما يهمنا الخيار الأخير والجديد Mark As Unread والذي من خلاله يمكننا تحديد أي محادثة غير مقروءة بهدف الرجوع إليها بالوقت المناسب مع الإشارة ستجد على المحادثة المحددة دائرة خضراء تُوضّح ذلك.

وأخيرًا أضاف التحديث خياران جديدان يتعلقان بإعدادت التطبيق، الخيار الأول إستخدام بيانات منخفضة للمكالمات الصوتية وهذا يكون مفيد عندما تكون حزمة البيانات محدودة أو بطئية، أما الخيار الثاني فهو عبارة عن تلميح صغير للنسخ الإحتياطي على محرك قوقل درايف.

➤ واتساب APK

∗ Solid Explorer

Solid Explorer

مع بداية شهر يوليو تم طرح تطبيق إدارة الملفات Solid Explorer بشكل رسمي على متجر بلاي بعد أن كان بفترة إختبارات طويلة، ومع هذا التحديث للتطبيق أصبح يدعم تصميم ماتيريال ديزاين بشكل كامل ، كذلك يأتي مع قائمة جديدة منتظمة محافظًا على نفس أدواته السابقة والتي برأيي تعتبر من أفضل الأدوات في هذا المجال، كما ويدعم العرض المزدوج والسحب والإفلات ووصول الجذر “ROOT” ودعم مختلف سحابات التخزين.

وتم إضافة مجموعة من الإضافات على التطبيق يمكنك تحميلها من علي متجر قوقل بلاي وجميعها مدفوعة من هذه الإضافات USB OTG Plugin والتي تُمكنك من الوصول إلى الملفات المخزنة على USB لأجهزة نيكسوس متاحة للشراء بسعر 1.49$، وإضافة Mega Plugin للوصول إلى الملفات المخزنة على موقع Mega متاحة للشراء 0.99$، و 3 إضافات للأيقونات Unfolded Icons بسعر 0.99$ و Paper Icons بسعر 0.99$ و ShadowIcons متاح بسعر 1.29$. (للإطلاع أكثر)

➤ Solid Explorer

∗ Line Lite

لاين

أعلن القائمين على تطبيق لاين اليوم عن إطلاق نسخة مخففة من تطبيق الدردشة والتواصل الشهير Line لمساعدة المستخدمين الموجودين في الكثير من الدول النامية التي تفتقر لخدمات إتصالات متطورة .

هذا ليس السبب الوحيد لإطلاق LINE Lite ففي الدول النامية يكثر إستخدام الهواتف المتوسطة بأسعار رخيصة وهذا التطبيق سيقوم بمنح أصحاب تلك الهواتف أداءً مثالياً، التطبيق يأتي بحجم 912 كيلوبايت وتقول لاين بأنه خفيف جداً على الجهاز وسريع من ناحية الإستخدام اليومي وطبعاً لايستهلك قدراً عالياً من باقة بيانات الهاتف وهذا شي مهم في الدول النامية .

وقامت الشركة بإزالة خدمات الاتصال بالصوت والفيديو وخدمات عرض المحتوى من التطبيق .. بإستثناء ذلك لاين لايت يقدم كافة خدمات الدردشة والملصقات كما هو موجود على النسخة الاصلية، وأخيرًا تم إطلاق التطبيق في 11 دولة حول العالم ضمنها دولتين عربية هي السعودية والجزائر.

Line Lite

∗ Booking Now

Booking Now

في بادئ الأمر يعتبر هذا التطبيق مطروح على متجر أبل وستور في يناير كانون الثاني، وفي شهر يوليو المنصرم تم طرح التطبيق على متجر الاندرويد قوقل بلاي، وهو عبارة عن تطبيق لحجز غرفة في أحد الفنادق عند سفرك عبر جهازك المحمول، مع دعمه لعرض الإقتراحات التي تناسبك.

Booking Now

∗ Lightroom

أدوبي تُحدّث تطبيقها Lightroom بميزة نسخ التعديلات ولصقها وأكثر

حصل تطبيق محرر الصور هذا والمطور من قبل الشركة العملاقة أدوبي على تحديث جديد جاء بمجموعة من الإضافات الجديدة وهي في الحقيقة كانت منتظرة من قبل مستخدمي التطبيق، كون أن الكثير من تطبيقات معالجة الصور وفّرت هذه الإضافات الجديدة التي أتت بها الآن شركة أدوبي في تطبيقها Lightroom، حيث البارز في التحديث هو جلبه لميزة النسخ للتعديلات على صورة ما ولصقها في صورة أخرى، كذلك جلب ما يلي:

  • أصبح تحرير الصور بشكل أسرع من ذي قبل بفضل ميزة نسخ ولصق التعديلات على صور أخرى.
  • المثالية في إقتصاص الصور، مع تمكين الضبط بسرعة.
  • أصبح من السهولة العثور على صورك المفضلة عبر خيار المحتويات الجديد.
  • أصبح يدعم الملف الخام لكاميرا باناسونيك لوميكس CM1 “للمصوريين”.
  • إصلاح الشاشة الفارغة عند التبديل بين الوضع الأفقي والعمودي.
  • إصلاح مشكلة البطأ عن نقل مجموعة من الصور وخاصة على الأجهزة اللوحية.
  • حل مشكلة التعديلات أو التحرير الغير مرئي عند مشاركة الصور على أحد تطبيقات الطرف الثالث.

➤ Adobe Lightroom

∗ Yahoo Livetext

Livetext

كشفت ياهو رسمياً عن تطبيقها الجديد للرسائل Livetext خلال مؤتمر عقدته الشركة في مدينة نيويورك، فكرة التطبيق غريبه بعض الشيء فالفكرة الأساسية هي التواصل وهذا موجود .. لكن التطبيق يعتمد على وجود لقطات فيديو مباشرة في الخلفية على ان يتم التواصل بالرسائل الكتابية والرموز التعبيرية على لقطات الفيديو الحية دون ظهور الصوت .

حسناً لماذا يختفي الصوت ؟ عن هذا السؤال يجيب مدير المنتجات الناشئة في ياهو بأن الشركة قامت ببعض الابحاث ووجدت ان غالبية المستخدمين يتردد في إستخدام محادثات الفيديو بسبب عدم رغبته في أن يُسمع صوته من الطرف الآخر دون تحديد موعد لذلك .

وأضاف السيد آدم كاهان أن التواصل بدون صوت سيكون اكثر بساطه وأكثر عاطفية خصوصاً مع الدردشة الكتابية والرموز التعبيرية emojis، على كل حال سيتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي عبر متجر قوقل بلاي و آبل ستور غداً حينها سنتعرف على مدى تفاعل المستخدمين مع فكرة ياهو الجديدة .

➤ Livetext

تعليقات عبر الفيسبوك