تويتر تختبر تبويب الأخبار الجديد في تطبيقها

enhanced-7078-1438624551-9.0

أشارت تويتر قبل شهرين أنها تريد الدخول إلى مجال الأخبار لتكون منصة لتوزيع ومتابعة الأخبار، وبدأت اليوم أحدث محاولاتها الفعلية من خلال اختبار جديد يعمل على تقديم المحتوى الإخباري للمستخدمين حسب اهتماماتهم مع مراعاة السرعة أيضاً.

وتحدث تقرير جديد أكدته تويتر أنها تعمل على إطلاق تبويب جديد في تطبيقها الرسمي على أندرويد و iOS يحمل الأسم “News”. وبحسب لقطات الشاشة التي وصلت من تطبيق تويتر على نظام iOS فإن التبويب الجديد ظهر في الأسفل ما بين تبويبي التنبيهات والرسائل.

وأكد متحدث بإسم تويتر أن الشركة تختبر تجربة الأخبار على نظامي الهواتف الذكية. وعندما تضغط على التبويب الجديد فإنه ستظهر لك أبرز الأخبار المتداولة والتي يتم جلبها من أهم مصادر الأخبار العالمية مثل نيويورك تايمز وقنوات CBS الإخبارية وستتوسع قائمة المصادر عند الإطلاق.

وإذا أثار أحد الأخبار اهتمامك اضغط عليه فيظهر لك بداية تفاصيل الخبر مع رابط يؤدي إلى موقع الوسيلة الإعلامية التي تم الحصول على الخبر منها بالإضافة إلى أفضل التغريدات المتعلقة بالخبر.

من حيث المبدأ فإن هذه الميزة لا تختلف كثيراً عن محاولات تويتر الدؤوبة في تبويب الاستكشاف Discover أو حتى ما تعرضه حالياً إذا ضغطت على شريط البحث سوى أنها أكثر تحديداً حول الأخبار وستكون إضافة مميزة عندما يريد أي شخص أن يعرف أهم الأخبار العاجلة حالياً فهي تؤمن وصول مباشر بدلاً من البحث عن تغريدة بين زحام التغريدات الأخرى ممن تتابعهم.

لايزال من غير المعروف متى ستبدأ تويتر تعتمد هذه الميزة رسمياً، لكنها بدأت بالفعل بإطلاقها في اليابان ولا نعرف متى ستوسعها لدول أخرى حول العالم. ويبدو أنه لا مجال لإزالة التبويب إن كنت لا تهتم بالأخبار وأيضاً لا مجال لاختيار مصادر أخبارك أو نوعيتها لتعرض أخباراً تلقى اهتمامك تحديداً، كما لا نعرف بعد إن كانت ستعرض فقط الأخبار السياسية أم جميع تصنيفات الأخبار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك