أفضل 15 تطبيق من تطبيقات iOS المُحدّثة والجديدة لشهر يوليو

افضل تطبيقات iOS

كعادتنا عند إنتهاء كل شهر نعرض لكم أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا أو التي حصلت على تحديث جديد ومهم لها في الشهر ذاته، موضوعنا لهذا اليوم يتناول أفضل تطبيقات نظام iOS لشهر يوليو المنصرم، وللنظرة الأولى لتطبيقات الشهر المذكور نرى أنها متنوعة ومتعددة في مجالات كثيرة، وحتى لا أطيل عليكم بالحديث دعونا  نُلقي نظرة على مجموعة التطبيقات هذه:

يمكنك الإطلاع على أفضل تطببقات iOS لشهر يونيو

 

∗ Angry Birds 2

Angry Birds 2

بعد أن نجح الجزء الأول من اللعبة الشهيرة Angry Birds الطيور الغاضبة في حصد أكثر من 3 مليار تحميل على جميع المنصات اعلنت شركة روفيو قبل أسابيع عن خططها لإصدار جزء ثاني من اللعبة، وهاهي الشركة الفلندية تفي بوعدها بإطلاقها على متجر آبل وستور ومتجر قوقل بلاي، عبر متجر قوقل بلاي، مع تاكديات بان اللعبة ستصل لكافة المنصات قريباً كما هو الحال مع الجزء الأول .

فكرة اللعبة كما هي فالحرب لازالت قائمة بين الطيور والخنازير ولكن الجزء الثاني حصل على تطويرات كبيرة في الرسوميات والجرافكيس كما تم إضافة مراحل اكثر ومعارك اكثر دموية بين الطرفين، في الجزء الثاني يمكنك تخطي مرحلة والذهاب للمرحلة الأصعب مباشرة.

➤ Angry Birds 2

∗ Pio

Pio التطبيق المثالي لتسجيل الأصوات وخاصةً في المقابلات على iOS

تطبيق Pio الجديد والذي يوفّر لك السهولة في إستخراج المعلومات المفيدة من التسجيل المُلتقط، مما يُسهّل على المستخدم معرفة النقاط الهامة في الملف الصوتي المُسجّل، كما ويتيح للمستخدم وضع علامة للحظة المهمة في المقطع أثناء التسجيل أو حتى عند الإستماع له، مما يجعله أداة رائعة للصحفيين بشكل خاص.

Pio “بيو” سهل الإستخدام، فعند الإنتهاء من التسجيل يمكنك النقر على الشاشة في أي لحظة لتحديد بداية شريحة مهمة لك ومن ثم النقر مرة أخرى لتحديد نهايتها، مع إمكانية تسمية كل شريحة وإضافة ملاحظة عليها مما يُمكّنك من مراجعة كل جزء بعينه وجعل عملية النسخ أسهل، علاوةً على جلبه لأدوات في غاية الأهمية يمكنك الإطلاع على مراجعة التطبيق كاملة من هنا.

Pio

∗ Pocket

تحديث Pocket على iOS يجلب ميزة تحويل النص إلى كلام

تطبيق Pocket للقراءة في وقتٍ لاحق والغني عن التعريف، حصل في شهر يوليو على تحديث جديد جلب معه ميزة أكثر من رائعة، وهي تحويل النص إلى كلام، وبذلك ستكون قادرًا من خلال التطبيق الإستماع للنص المكتوب وبصوت عالٍ، وبهذه الميزة الرائعة سيستطيع المستخدم مثلًا القيام بالأعمال المنزلية من خلال الإستماع وليس عبر القراءة، ويمكنك الإستفادة من هذا فقط قم بفتح أي مادة واختر الاستماع (TTS).

➤ Pocket

∗ Feeday

 Feeday

إذا كنت تمضي وقتًا كبيرًا في التحقق وتصفح أعمالك على إنستجرام، تطبيق Feeday يستحق نظرة خاطفة فقد ينال إعجابك، التطبيق متاح مجّانًا على ايفون آي باد مع العلم وجود بعض الأدوات تستطيع الإستفادة منها عند شرائها من داخل التطبيق، Feeday  يوفر لك نظرة على كل المشاركات في إنستجرام مباشرة من مركز الإشعارات.

ويمكنك رؤية الصور مقسّمة إلى 3 أو 6 أو 9 حسب رغبتك، وفي التحديث القادم للتطبيق وعدت الشركة بتوفيرها الدعم لساعات أبل ووتش.

➤ Feeday

∗ FailPop

عند السفر إلى الخارج من الأمور التي يُفكّر فيها الشخص عادات وتقاليد وأطعمة ,,إلخ البلد الذي سيافر إليها، وحتى لا تقع في أمر محرج إليك تطبيق FailPop بإعتباره دليلًا محمولًا مفيد في أمور السفر يقدم النصائح المختلفة للمسافر بطريقة مسلية عبر رسومات GIF..

طريقة عمله سهلة للغاية كل ما عليك إدخال البلد المقصود ومن ثم سترى 4 علامات تبويب اختر ما ينسابك منها، وكل تبويب يتضمن صور GIF الهدف منها عدم نسيان وحفظ النصائح، التطبيق مفيد جدًا ولكن محتواه ما زال يحتاج للمزيد ليكون حقًا مفيدًا في الرحلات الدولية.

➤ FailPop

∗ Periscope

periscope-logo

تطبيق بث الفيديو المباشر ومنذ طرحه على متجر  ابل وستور حصل على تحديثات بشكل دوري، آخر تحديث جلبه التطبيق كان في أواخر شهر يوليو السابق، وتتضمن التحديث مميزات جديدة مفيدة للمستخدمين، منها ميزة تم إنشائها للأشخاص الذين ينزعجون من استقبال عدد كبير من التنبيهات في وقت قصير.

وأصبح بإمكانك الآن “ كتم “ مذيعي البث الذين تتابعهم على Periscope حتى لا يصلك تنبيه في كل مرة يبدأون بالبث المباشر. الكتم يعمل على إيقاف التنبيهات فقط وستستمر في الحصول على عروضهم على حائط الخلاصات خاصتك بشكل طبيعي.

في التحديث الجديد على Periscope تم تجديد الخلاصات العامة كي تُميّز البث المتعلق باهتماماتك وتفضيلات اللغة الخاصة بك، كما يستفيد التطبيق في التحديث الجديد من ميزة Handoff على iOS 8 بحيث يُمكنك مشاهدة بث على الآيفون أو الآيباد ثم الانتقال إلى الماك بوك بدون مشاكل، والعكس صحيح.

Periscope

∗ Send

تطبيق جديد من مايكروسوفت، حيث فكرته تقوم على تسهيل تجربة إستخدام البريد الالكتروني حيث كانت الانباء حينها تشير لتطبيق يحمل إسم Flow، ما حدث هو ان مايكروسوفت أطلقت الفكرة بالفعل ولكن بإسم Send حيث يعتمد التطبيق على البنية التحتية للمستخدم في البريد الالكتروني الخاص به على Outlook ليبدء في عمل بعض المراسلات الخفيفة إضافة إلى بعض القوائم مثل الرسائل المستلمة والمرسلة وماإلى ذلك .

إذا بدلاً من الذهاب وإرسال بريد الكتروني يمكنك عبر تطبيق Send ارسال رساله سريعة لنفس الايميل لتخبره أنك استلمت رسالته او في طريقك إليه وستظهر كافة هذه الرسائل في صندوق البريد الخاص بالمستلم، الهدف من الفكرة بحسب مايكروسوفت هو الحد من الوقت الكبير الذي يقضيه معظم الاشخاص لتصفح البريد الالكتروني حيث يساهم التطبيق الجديد الوصول وتفقد البريد والرد عليه بشكل اسرع ومحبب للبعض عوضاً عن الطريقة التقليدية، التطبيق جزء من مشروع مايكروسوفت Garage الذي يهتم بتحول بعض أفكار الموظفين إلى مشاريع حقيقة

➤ Send

∗ Dashlane

Dashlane

حصل هذا التطبيق الشهير على تحديث جديد في نهاية شهر يوليو جلب فيه الدعم لساعة أبل ووتش، تطبيق Dashlane يجعل من السهل تتبع كلمات السر والمعلومات الشخصية التي تستخدمها عبر الويب، بالإضافة إلى إمكانية توليد كلمات مرور قوية، مع إمكانية الوصول إلى بياناتك في أي مكان.

الآن مع هذا التحديث يمكنك إجراء عملياته من عل ساعة أبل ووتش، مع توفيره لميزة الإخطارات عند الدخول لأحد حساباتك لتقوم أنت بدورك بالتعرف على الجهاز بهدف الحماية كذلك تغيير أحد كلمات المرور بسرعة من على معصمك.

Dashlane

∗ Google Maps

Google Maps

بعد طول انتظار اضافت قوقل ميزة تحرير الأسماء لتطبيق الخرائط الشهير Google Maps حيث بات بإمكان المستخدمين تعيين أي نقطه ووضع الإسم المفضل لها  بحسب ما يراه كل مستخدم على حدى، لتبسيط المسألة سأضرب لك مثالاً شخصياً شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز آل سعود الشهير بإسم شارع التحلية في الرياض وجدة يمكنك الان تغيير إسم الشارع على خرائط قوقل الخاصة بك ليصبح ” شارع التحلية ” وهو إسم الشهرة لهذا الشارع .

ليس ذلك فحسب فبعد تغيير إسم الموقع في المرة المقبلة يمكنك البحث عنه بالإسم الذي وضعته انت ليصبح الموضوع أسهل واكثر عمليه بالنسبة للمستخدمين، نفس الحال ينطبق على أماكنك المفضلة مثل المطعم أو مكان الحلاقة أو السوبر ماركت المفضل كل ماعليك هو وضع دبوس وأختيار تحرير إسم لتتمكن من الوصول إليه بكل سهولة في المرة القادمة .

Google Maps

∗ YouTube

قامت يوتيوب بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها يقدم تجربة استخدام أسهل وأبسط من السابق عن طريق تغيير التصميم بإطلاق ثلاثة تبويبات، أول تلك التبويبات هي الرئيسية Home حيث تتيح لك استشكاف أبرز مقاطع الفيديو على يوتيوب مع مقاطع مقترحة لك بناءاً على مشاهداتك السابقة وأيضاً قوائم تشغيل مقترحة لك حسب اهتماماتك.

التبويب الثاني الاشتراكات Subscriptions يعرض لك أحدث مقاطع الفيديو من القنوات المفضلة لك التي قمت بالاشتراك بها. يمكنك الضغط على أيقونة الجرس على صفحة القناة المفضلة لك ليرسل لك التطبيق تنبيه فور إصدار مقطع فيديو جديدة.

التبويب الثالث الحساب Account يتيح لك استعراض قوائم التشغيل الخاصة بك وسجل مشاهداتك السابقة والمقاطع التي قمت برفعها في شاشة واحدة، وإن كنت تلتقط مقاطع الفيديو من هاتفك وترفعها على يوتيوب، الآن وفرت لك مجموعة من أدوات تحرير الفيديو مثل الاقتصاص والفلاتر وإضافة الأصوات ورفع المقطع ضمن التطبيق، الجدير بالذكر أن يوتيوب بدأت تتيح عرض مقاطع الفيديو العمودية على كامل الشاشة من خلال لمسة واحدة فقط.

YouTube

∗Lrn

Lrn

طرح هذات التطبيق مؤخرًا، وهو خاص بالمبرمجين او الذين يريدون تعلّم البرمجمة، حيث من خلاله ستتعلم التعليمات البرمجية من خلال التفاعل عبر اختبارات مصغرة، وسوف تكسب كيفية القراءة والكتابة والتحدث بلغة البرمجة، معه ستجيد لغة الرموز وغيرها من اللغات.

Lrn

∗ TVibes

تطبيق TVibes أحد التطبيقات الجديدة والمطروحة مُؤخرًا على متجر الاب ستور، حيث تكمُن فكرته في بث ومشاركة مقاطع الفيديو مع الأشخاص من خلال شبكة إجتماعية سحابية ذات خصوصية وأمان تام، ويتيح التطبيق لمستخدميه تحميل وتنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم إلى قنوات البث، والهدف من ذلك تعزيز الطريقة في مشاركة أو إدارة أو إكتشاف أشرطة فيديو سحابية من على جهازك الايفون.

تم تصميمة كمنصة فيديو والوحيد الذي يتيح لمستخدمي نظام iOS تبادل اللقطات وبجودة عالية جدًا بين مجموعة مختارة من الأصدقاء، كما ويهدف التطبيق لإيجاد حل لمشكلة مشاركة الفيديوهات بين جميع الأشخاص على الإنترنت بالكامل، حيث يرغب الكثير من المستخدمين بطرح لقطات فيديو خاصة لعدد محدد من الأشخاص وهذا ما يأتي به التطبيق، حيث يتيح اختيار جمهور معين بهدف الوصول لملفات الفيديو من العائلة أو الأصدقاء، أو اختيار شخص بحد ذاته. (للإطلاع أكثر)

 

➤ TVibes

∗ Beet

تطبيق Beet الجديد على iOS المنافس لسناب شات

تتمثل فكرة تطبيق Beet بمشاركة الفيديوهات القصيرة على شبكته الإجتماعيّة، والتي أيضًا يمكنك مشاركة أشرطة الفيديو هذه على مختلف منصات التواصل الإجتماعي المعروفة.

ويقولوا مطوري التطبيق أنّهم يسعون من تطويرهم لتطبيق Beet لمساعدة المستخدمين في مشاركة أو سرد قصص حياتهم بشكل سريع وإنفعالي على غرار منتجة مقاطع الفيديو التي تحتاج لمتخصص في النهاية، ومن ناحيته مدة مقطع الفيديو المُصوّر 6 ثواني فقط، كما يتم عرض مختلف اللحظات في الملف الشخصي على شكل دوائر، وبهذا يكون من السهولة إدارة وتصفّح أشرطة الفيديو. (للإطلاع أكثر)

➤ Beet

∗ Boxer

من تطوير شركة Boxer وهو عبارة عن تطبيق للتقويم، ويأتي هذا التطبيق الجديد بمزايا رائعة أبرزها جلبه لمفهوم لغة ماتيريال ديزاين، ومن ناحيته Boxer Calendar لا يعيد عجلة الإبتكار في هذا المجال بالضبط، لكن يهدف لتوفير نظرة بصرية جذابة تلعب دورًا مهمًا مع حسابات البريد الإلكتروني،كذلك يهدف إلى السرعة في إرسال تواجد المستخدم، والتكامل مع التطبيق الآخر Boxer Email.

وكذلك يجلب سهولة الإستخدام ومساعدتك في جدولة حياتك بأسلوب سهل وبسيط، علاوة على عرض كافة التقويمات الخاصة بك في مكان واحد، وبالتالي يدعم التطبيق كل تطبيقات التقويم المختلفة منها تقويم جي ميل، وتستطيع من خلال التطبيق عرض التقويم بشكل يوم أو أسبوع وكذلك عرض قائمة أعمالك في قائمة منفردة.

➤ Boxer

∗ Livetext

كشفت ياهو رسمياً عن تطبيقها الجديد للرسائل Livetext خلال مؤتمر عقدته الشركة في مدينة نيويورك، فكرة التطبيق غريبه بعض الشيء فالفكرة الأساسية هي التواصل وهذا موجود .. لكن التطبيق يعتمد على وجود لقطات فيديو مباشرة في الخلفية على ان يتم التواصل بالرسائل الكتابية والرموز التعبيرية على لقطات الفيديو الحية دون ظهور الصوت .

حسناً لماذا يختفي الصوت ؟ عن هذا السؤال يجيب مدير المنتجات الناشئة في ياهو بأن الشركة قامت ببعض الابحاث ووجدت ان غالبية المستخدمين يتردد في إستخدام محادثات الفيديو بسبب عدم رغبته في أن يُسمع صوته من الطرف الآخر دون تحديد موعد لذلك .

وأضاف السيد آدم كاهان أن التواصل بدون صوت سيكون اكثر بساطه وأكثر عاطفية خصوصاً مع الدردشة الكتابية والرموز التعبيرية emojis، على كل حال سيتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي عبر متجر قوقل بلاي و آبل ستور غداً حينها سنتعرف على مدى تفاعل المستخدمين مع فكرة ياهو الجديدة .

➤ Livetext

تعليقات عبر الفيسبوك