أوبر تضخ مليار دولار في الهند للتوسع بأكبر سوق عالمي لها

bfb3584dbc034a32a425d7d0e0b9215c
خلال الشهور التسعة القادمة ستضخ أوبر مليار دولار في الهند كإستثمارات لتوسيع خدماتها في أكبر سوق لها خارج الولايات المتحدة.

وسوف تستخدم الشركة هذه الأموال لتحسين العمليات والتوسع في مدن إضافية غير الـ 18 التي تعمل فيها حالياً وتطوير منتجات جديدة مثل الرحلات منخفضة التكلفة وحلول دفع أفضل تسهل على المستخدمين الدفع خاصة أنها بدأت تقبل الدفع النقدي في بعض المدن الهندية.

وأوضح Amit Jain رئيس أوبر في الهند أن الشركة ترى إمكانيات هائلة في السوق الهندي وتمضي لإستغلالها حيث نمت بشكل كبير جداً فاق التوقعات منذ بدء العمل فيها إذ وصل معدل النمو إلى 40% شهرياً.

ولأن الهند والصين من أكبر دول العالم سكانياً واكتظاظاً فإنهما تمثلان الأولوية للشركة في التوسع العالمي. وتعمل أوبر حالياً في 57 دولة وتصل قيمتها السوقية لأكثر من 51 مليار دولار.

وكان السلطات الهندية قد حظرت خدمات أوبر في العاصمة نيودلهي بعدما اتهم أحد السائقين بحادثة اغتصاب في سبتمبر الماضي إلا أن المحكمة أزالت الحظر لاحقاً. وهذه واحدة من الكثير من القضايا التي واجهتها أوبر في مختلف دول العالم مثل إضرابات السائقين أو تحديد العلاقة بين الشركة والسائقين حيث أنها من جانب ما لا تعتبرهم موظفين لديها بل متعاقدين.

وتسعى أوبر أن ترفع من معدل رحلاتها في الهند التي دخلتها قبل عامين ليصل إلى مليون رحلة يومياً خلال فترة لا تتجاوز 9 أشهر، وتسجل الشركة حالياً حوالي 200 ألف رحلة يومياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك