تحديث Hangouts 4.0 على أندرويد سيدعم الرسائل الصوتية باستخدام Android Wear

Hangouts

بمنتصف شهر يونيو من هذا العام ظهرت للمرة الأولى تسريبات أوليّة عن ما هية إضافات وجديد التحديث الضخم والقادم لتطبيق Hangouts على نظام أندرويد، حيث سيجلب هذا التحديث Hangouts 4.0 تغيّرات جذرية في التطبيق وخاصةً في التصميم الذي يركّز على مفهوم ماتيريال ديزاين بقوائمه العائمة، ولحتى يومنا هذا لم تطلق نسخة هذا التحديث على المتجر ولا حتى بصيغة التثبيت اليدوي APK.

ولكن لمستخدمي نظام iOS تم طرح نسخة التحديث بشكل رسمي على متجر الاب ستور في نهاية شهر يونيو، والتي فيها تم تأكيد الكثير من التسريبات التي ستأتي بها نسخة الأندرويد، مرة أخرى ظهرت تسريبات عن دعم تحديث Hangouts 4.0 الشروع بالرسائل الصوتية عبر ساعة أندرويد وير “Android Wear” الذكيّة.

وكما رأينا في التسريبات السابقة أن التحديث سيدعم أندرويد وير ليسمح للمستخدمين في إختيار الحسابات وتصفح وعرض المحادثات كلها، وكذلك الرد بالصوت أو بالرموز التعبيرية، وما لم يكن معروفًا أنذاك هو ما إذا كان أو لم يكن لمستخدمي Android Wear القدرة بالشروع برسالة باستخدام الاوامر الصوتية “Ok Google”، في هذا التسريب نرى ذلك.

حيث ببساطة النطق بالمفتاح “___ Ok Google, send a Hangouts message to”، وبعدها ببساطة النطق بالرسالة وتحويلها لنص، وبمجرد الإنتهاء يتم عرض البريد الإلكتروني الخاص بك والرسالة وكذلك خيار التراجع عن الإرسال.

أخيرًا وفي الوقت الراهن النسخة غير مطروحة على متجر الاندرويد ولا حتى متوفّرة بصيغة APK، لكن بطبيعة الحال عاجلًا أم آجلًا سيتم طرح التحديث رسميًا على متجر بلاي، وذلك بعد إطلاق النسخة رسميًا على النظام الآخر iOS.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك