طريقة منع مايكروسوفت من الإطلاع على بياناتك عبر ويندوز 10

settingsj

بدأ ويندوز 10 يصل إلى ملايين المستخدمين حول العالم محققاً 14 مليون في يوم واحد فقط وتقول أحدث التقارير أنه وصل لأكثر من 67 مليون مستخدم. إن كنت من أولئك الذين يقلقون بشدة على خصوصيتهم فيجب أن تعرف أن مايكروسوفت – مثل معظم الشركات التقنية الأخرى – تتطلع على بياناتك بواسطة ويندوز 10 لأغراض عدة من أهمها استهدافك بإعلانات مناسبة لك.

وإن لم تستطع أن تقرأ اتفاقية استخدام الخدمة التي تحوي 12 ألف كلمة بالكامل، عليك أن تقرأ جزء منها يقول بدون أي لبس أن مايكروسوفت لها حق الوصول إلى بياناتك الخاصة بما فيها محتوى رسائلك البريدية والملفات حتى ضمن المجلدات الخاصة لأنها تعتقد بضرورة قيامها بهذا العمل لعدة أسباب.

بكل حال هناك دائماً إمكانية للتخلص من هذه المراقبة، إليك الطريقة:

1- افتح الاعدادات Settings
2- انقر على الخصوصية Privacy
3- ستجد 13 شاشة مختلفة، قم بتعطيل أي شيء تجده مشبوهاً ومقلقاً لك. معظم الإعدادات الهامة ستجدها تحت تبويب عام General. يمكنك التحكم بنوعية البيانات التي يمكن لكل تطبيق على جهازك الوصول إليها.

الخطوة التالية هي المساعد الصوتي كورتانا الذي يمكنه الوصول إلى بياناتك لتقديم تجربة مستخدم أفضل لك، لكن بعض المستخدمين يجدون أن إدخال كورتانا إلى ملفاتهم لا يقدم لهم الغرض منه كمساعد.

الخطوة الثالثة هي متصفح إيدج الذي قدمت فيه مايكروسوفت تجربة تصفح سلسة وسريعة حتى الآن، كباقي المتصفحات يقوم بتتبعك لعرض إعلانات مستهدفة، وحتى تتخلص من هذه المراقبة توجه إلى هذه الصفحة ثم عطّل خياري “Personalised ads in this browser” و “Personalised ads wherever I use my Microsoft account” بالتالي لن تصبح مايكروسوفت قوقل أخرى تراقب تصفحك وتعرض اعلانات تهمك أينما ذهبت.

هناك المزيد من الأفكار أيضاً لخصوصية أكبر مثل إزالة حساب مايكروسوفت الخاص بك من ويندوز 10 واستخدام حساب آخر خاص. ستجد المزيد من التفاصيل في المصدر.

  • hameda alnatsha

    ليه لهلا ما نزل عندي التحديث

تعليقات عبر الفيسبوك