مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع لقفل شاشة لا يفتح إلا مع صاحب الجهاز فقط

مايكروسوفت براءة اختراع

عندما يتعلق الأمر بخصوصية وأمن الهواتف الذكية، هناك مجموعة متنوعة مُعتادة من خيارات الأمان، مثل استخدام كلمة مرور، أو النمط، أو بما هو شائع هذه الأيام، وذلك باستخدام ماسح البصمة، الذي يبدو أنه واحدًا من أكثر الوسائل الآمنة حاليًا. ومع ذلك، يبدو أن مايكروسوفت تخطط لأمرٍ آخر.

وفقًا لبراءات اختراع مايكروسوفت المُكتَشَفة حديثًا، فإنها تدل على نظام فتح الشاشة بطريقة تبدو رائعة وبسيطة للغاية، لكن كيف ستتم حماية هواتفكم؟ سيتم ذلك عن طريق الكشف عن بعض التفاصيل الدقيقة جدًا بشأن الطريقة التي تضعون بها أصابعكم على الشاشة.

ومن خلال تلك البيانات، سيتمكن النظام من تحديد ما إذا كان المستخدم هو صاحب الجهاز بالفعل أم لا. ووفقًا لبراءة الاختراع، فإن التفاصيل الدقيقة تتعلق بزوايا الأصابع، وتوقيت ملامسة الأصابع للشاشة، وجحم الضغط عليها، وغيرها من البيانات أخرى، وكلها يُفترض أنها فريدة من نوعها لكل مستخدم على حدى.

يبدو أن الميزة الجديدة لن تعمل فقط على الأجهزة المحمولة، حيث تشير براءة الاختراع أنه من الممكن أيضًا تطبيقها على شاشاتٍ بأحجامٍ أكبر. لا نستطيع معرفة متى ستقوم مايكروسوفت بإدراجها، إلا أنها تستحق الإشادة بها.

المصدر: WMPoweruser


تعليقات عبر الفيسبوك