قوقل بلاي يبدأ بعرض الإعلانات في نتائج البحث

search-ads-google-play-800x555

في مؤتمر قوقل الأخير للمطورين كشفت أنها ستتيح لهم الإعلان عن تطبيقاتهم وألعابهم ضمن متجر قوقل بلاي، واليوم بدأت تلك الإعلانات بالظهور بشكل أكبر في خطوة ستحقق مبيعات أعلى لكل من المطورين وإعلانات قوقل حيث أتيحت الخدمة للجميع.

وظهرت الإعلانات في صفحة نتائج البحث عن التطبيقات مع علامة مميزة لها، كما قدمت قوقل أداة لتتبع التحميلات وفتح التطبيق بعد الضغط على الإعلان لضمان الإستفادة الكاملة من الإعلانات.

ومبدئياً كانت قد أتاحت قوقل للمطورين الذين لديهم إعلانات تظهر على محرك البحث قوقل بأن يستخدموا إعلانات متجر قوقل بلاي. وتظهر الإعلانات للمستخدم بحسب الكلمة المفتاحية المستهدفة، فمثلاً لو بحث عن hotel apps فيظهر له إعلان عن تطبيق حجز فنادق.

وكانت بعض الشركات والمواقع الكبرى مثل booking.com قد استخدم هذه الحملة الإعلانية ضمن نتائج بحث قوقل بلاي عند إطلاقها التجريبي سابقاً وأفادت بأنها حصلت على نمو كبير في عدد مرات تحميل التطبيقات إضافة إلى أنها تهدف للوصول إلى المستخدم “عالي الجودة” وهو الذي يبحث عن تطبيق يهمه بكلمة مفتاحية مناسبة بالتالي احتمال تحميله للتطبيق واستخدامه أعلى من الذي يتصفح المتجر أو وصل إلى صفحة تحميل التطبيق من خلال إعلان آخر.

وقريباً ستطلق قوقل ما سمته حملات التطبيقات العالمية التي تسهل المهمة أمام المطورين الذين يطلقون حملات إعلانية لإستهداف كل منتجات قوقل دفعة واحدة بما فيها متجر قوقل بلاي ومحرك البحث ويوتيوب وحتى شبكة Admob ضمن التطبيقات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك