نتائج فيس بوك: عائدات أكثر من 4 مليار وتباطؤ نمو المستخدمين

facebook-earnings-q2 (2)

ظهرت نتائج فيس بوك المالية عن الربع الثاني التي تفوقت على توقعات المحللين حيث بلغت العائدات الإجمالية 4.04 مليار دولار وكانت الأرباح الحقيقية الصافية للشركة قد انخفضت من 791 مليون دولار إلى 719 مليون دولار.

وكالعادة مع الشبكات الاجتماعية فإن المؤشر الأكثر أهمية لمعرفة وضع الشركة هو المستخدمين النشطين ومدى تطورهم خلال الأرباع الماضية.

وأظهرت أحدث أرقام فيس بوك أن العائدات الإعلانية من منصة الهواتف المحمولة تصل نسبتها إلى 67% مرتفعة عن الربع السابق. ونمى عدد المستخدمين النشطين شهرياً على المنصة من 1.25 إلى 1.31 مليار مستخدم بمعدل نمو سنوي 23%، في حين وصل عدد المستخدمين النشطين يومياً من منصة الهواتف المحمولة إلى 844 مليون مستخدم بمعدل نمو سنوي 29%.

وكان عدد المستخدمين النشطين يومياً الإجمالي 968 مليون مستخدم بمعدل نمو سنوي 17%. وعدد المستخدمين النشطين شهرياً الإجمالي 1.49 مليار مستخدم بمعدل نمو سنوي 13%. وهذه الأرقام إجمالاً تعكس نمو أبطئ من الربع السابق.

ومع وصول عدد مشاهدات مقاطع الفيديو إلى أكثر من 4 مليار مشاهدة يومياً, بدأت فيس بوك ببيع إعلانات الفيديو مع ضمان المشاهدة لمدة عشر ثواني مقارنة بخيار شراء إعلان فيديو مدته 3 ثواني.

ويبدو أن فيس بوك تمكنت من بدأ حصد العائدات من الإعلانات جيداً في مناطق أخرى من العالم خارج السوق الأمريكي مثل أفريقيا وأمريكا الجنوبية حيث تتصف ببطئ الإتصال بالإنترنت والهواتف القديمة ما انعكس سلباً على العائدات سابقاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك