فيس بوك تقدم أداة للتحقق من حماية الحسابات

sc-www-step3

يغفل الكثير من مستخدمي فيس بوك أبسط أساسيات حماية حساباتهم حتى لا تتعرض للإختراق أو على الأقل لا تظهر المنشورات لمن لا يجب أن يشاهدوها. وفي هذا الصدد قدمت فيس بوك اليوم أداة جديدة وسهلة تساعدك على معرفة إن كان حسابك مستوفياً إجراءات الحماية الأساسية اللازمة أم أنك بحاجة لتعديل بعض الأمور.

وما أن تضغط على الخيار الجديد Security Checkup حتى تبدأ رحلتك خطوة بخطوة بين عدة خيارات متنوعة. بداية يطلب منك معالج الإعداد أن تقوم بتسجيل خروجك من الأجهزة التي لم تعد تستخدمها أو حتى نسيتها نظراً لأن فيس بوك متاح في كل مكان.

وبعدها ينتقل بك إلى إعداد إشعارات تسجيل الدخول والتي تقوم بإبلاغك برسالة بريدية عندما يدخل أحد الغرباء على حسابك أو تدخل على حسابك من جهاز جديد للتأكد إن كنت أنت نفسك قد دخلت أم انها محاولة اختراق.

أخيراً يقترح عليك بعض النصائح لجعل كلمة مرور الحساب قوية مثل تجنب الكلمات الشائعة وعدم استخدام نفس كلمة المرور في حسابات اخرى على خدمات غير فيس بوك.

بالطبع كانت فيس بوك قد قدمت نفس الخدمة ضمن إعدادات الحساب، وأحياناً كانت تظهر معالج إعداد والتحقق من الحماية تلقائياً لدى بعض الحسابات. وسبق وأن قامت قوقل بنفس الفكرة وقدمت مكافأة مساحة تخزينية إضافية لكل من يقوم بهذا الاختبار الأمني للتأكد من حماية حسابه جيداً.

وإن لم تقم بمتابعة الخطوات مع معالج الإعداد، فإنه سيظهر لك ويذكرك في آخر الأخبار خلال الأسابيع القادمة، ودائماً تجد كل ما يخص حماية حسابك تحت تبويب الحماية في الإعدادات ، اذن من المهم أن تبدأ بالتحقق من إعدادات الحماية عبر ضغط البدء الآن عندما يظهر لك.

المصدر

  • Mohammad El Atrash

    مش موجودة !!

تعليقات عبر الفيسبوك