CloudSlice لتشفير صورك وتقسيمها على خدمات سحابية متعددة

CloudSlice لتشفير صورك وتقسيمها على خدمات سحابية متعددة

عندما أتحدث عن التشفير وطبقات الحماية المتعددة، أذن الموضوع يتعلق بالخصوصية التي تعتبر كل شيء للمستخدم، وللمستخدم العادي تتعلق الخصوصية بأمر في غاية الأهمية وهو حماية الصور الشخصيّة الخاصة به ويعمل جاهدًا عن إبعادها عن أيدي المتطفلين أو إبعادها البرمجيات الخبيثة، فأوجد المطورين الكثير من التطبيقات التي يمكن الإستفادة منها في هذا المجال، مثل تطبيقات القفل، وتطبيقات الكشف عن الفيروسات، وتطبيقات تشفير المحادثات ,,إلخ.

ولكن عندما يتعلّق الأمر في التخزين السحابي، تتسلل الشكوك في نفس المستخدم من إمكانية إختراق هذه الخدمات دون أن يدري، لكن مع تطبيق CloudSlice أضمن له الحماية الكاملة لمجموعة الصور وخاصةً عند حفظها في خدمات التخزين السحابي المعروفة، تطبيق CloudSlice والذي يمكن لمستخدمي نظام iOS الإستفادة منه كثيرًا، وعلى الرغم من أن التطبيق غير مجاني حيث سعره 2.99$، إلى أنّه يستحق كل فلس تم دفعه عليه.

فكرة التطبيق تتبلور في ربط جهاز iOS الذكي في 5 خدمات سحابية وهي |دروب بوكس، قوقل درايف، iCloud، ون درايف، Box|، واستخدامها جميعًا كسحابة واحدة، بمعنى أوضح يتم تقسيم الصور لشرائح وكل خدمة من هذه الخدمات تتلقى شريحة من الصورة، أي أن الصورة يتم تجزئتها وكل جزء يذهب لخدمة تخزين سحابية من الآنفة ذكرها.

وبالتالي حتى لو تم السيطرة على أحد خدمات التخزين السحابي الخاصة بك والنظر إلى الصور، لن يستطيع ذلك كون الصورة غير كاملة يرى فقط جزء منها، وبذلك في هذا التطبيق إمّعان في الحماية.

ولتقوم بذلك ما عليك سوى الضغط على إشارة + في واجهة التطبيق الرئيسية ومن ثم إختر من مكتبة الصور الخاصة بك ما تريد، ولإسترجاع الصور بشكلها الطبيعي ما عليك سوى الضغط على الصورة المصغرة، وهناك إمكانية مشاركة الصور وإرسالها، بالإضافة إلى كل هذا يتم أيضًا وضع طبقة حماية أخرى تتمثّل فيتشفير صورك بكلمة مرور، كذلك لا يتم إرسال كلمة المرور الرئيسية للدخول إلى التطبيق إلى أي طرف ثالث، وبالتالي عليك حفظها وكتابتها في كل مرة.

والآن إن كنت من المهتمين يمكنك تجربة تطبيق CloudSlice بشرائه بسعر 2.99$ من خلال الإنتقال لمتجر الاب ستور من هنا، وهو يدعم iOS 8.0 فأحدث، وحجمه 7.4 ميغابايت.

 

 

  • سامر محمود

    واذا تعطلت احدي الخدمات تاتيني الصورة ناقصة … واو ياللعجب

تعليقات عبر الفيسبوك