9 تطبيقات أندرويد مجانية عليك إستخدامها فورًا

فيما يلي 9 تطبيقات أندرويد مجانية عليك إستخدامها فورًا

الكتابة بوقت قياسي ورؤية العالم من خلال عدسة جديدة وترتيب بريدك الإلكتروني، التطبيقات التالية تدعك تفعل كل هذه الأشياء وأكثر، والجميل أنها لا تكلف فلسًا واحدًا، في هذه المقالة أقدم لكم 9 تطبيقات أندرويد مجانية والتي يجب أن تبدأ باستخدامها الآن، لما تُقدّم من فوائد جمّة:

  • لوحة المفاتيح Fleksy

لوحة المفاتيح الأسرع في العالم Fleksy أصبحت مجانية على أندرويد و iOS

تعتبر لوحة المفاتيح هذه من أفضل تطبيقات الطرف الثالث التي تُمكنك من الكتابة بشكل سريع، حيث الميزة الرئيسية في هذه اللوحة هي تحطيمها وبشكل رسمي للرقم القياسي في سرعة الكتابة، Fleksy لوحة المفاتيح الأكثر متعة، وهي وسيلة للتخصيص بشكل غير متناهي، كذلك اللوحة الوحيدة التي تستطيع فيها إرسال وإيجاد الصور المتحركة GIF، والكثير من الإضافات الرائعة والجميلة.

وفي نفس السياق كانت لوحة المفاتيح هذه في السابق غير مجانية، إلا أنها في تحديث Fleksy 6.0 جعل من هذه اللوحة متاحة للجميع بشكل مجاني على نظامي أندرويد و iOS مع مشتريات إختيارية داخلها، مع دعمها للغة العربية.

Fleksy

  • Inbox

Inbox

تطبيق البريد الإلكتروني هذا يعتبر ثورة في هذا المجال، وكونه ليس مجرد تطبيق آخر لتصفح البريد الإلكتروني ويعتمد على بريدك في Gmail لكنه يعطيك الإمكانية لتنظيمه وسهولة تصفحه واستخدامه وتنفيذ محتوى الرسائل بشكل أفضل، ويمكن اعتبار الخدمة مزيج عدة خدمات في بيئة البريد الإلكتروني للإستفادة منها، وكذلك يمزج تطبيقات المهام to do و المساعد الشخصي وغيرها، ويمكن اعتباره Google Now البريد الإلكتروني.

علاوةً علو توفير التطبيق لميزة Bigtop مهمتها تنظيم البريد الإلكتروني و المهام المتعلقة بالرسائل وذلك لمساعدة المستخدمين على الوصول بسرعة إلى ما نعرفه بإسم “صفر صندوق وارد”، ميزة أخرى وهي وضع الرسائل المهمة في القمة، وفي السابق ومنذ طرح التطبيق كان متاح بنظام الدعوات أما الآن يمكنك تحميله مجّانًا، وأجدر بالإشارة أن كل ما ذكرته سابقًا يعتبر نقطة في بحر التطبيق.

Inbox

  • QR & Barcode Scanner

QR-&amp-Barcode-Scanner

رؤية العالم من خلال عيون مختلفة، لاشك أننا نعيش ونلاحظ وابل من رموز QR، في المجطات في المجلات في الأطعمة والمشروبات حتى بطاقات العمل، حيث أن هذه الرموز التي توضع بشكل ملصق تشير لنا إلى الموقع مع توفرها للمعلومات حول المنتج، ولكن بنفس الوقت لا يمكن أن نفعل شيء مالم نحصل على ماسح ضوئي أنيق لقراءتها.

سوق بلاي مليء بهذه التطبيقات، لكن QR & Barcode Scanner يعتبر واحد من أفضل الماسحات الضوئية “ماسح الباركود”، وبصرف النظر عن استخدام الكاميرا وشبكة واي فاي لا يتطلب منك التطبيق أي أذونات أخرى، التطبيق مفيد جدًا وخاصًة في حالة تحميل تطبيق ما عبر المسح الضوئي.

QR-&amp-Barcode-Scanner

  • ES File Explorer

ES-File-Explorer

مدير الملفات الغني عن التعريف، حيث ببساطة وباختصار شديد يمكنك من خلال التطبيق العثور على جميع الملفات الخاصة بك بكل سهولة، مع وظيفة أخرى عظيمة وهي إمكانية إلغاء تثبيت التطبيقات المُثبتة على جهازك الأندرويد والتخلص من جميع الملفات المرتبطة بالتطبيق وكذلك الملفات المخفية الخاصة بالتطبيق.

يحمل التطبيق شعبية كبيرة جدًا تُقدّر بـ 300 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، وكونه يدخل في مجال إدارة الملفات إذن التطبيق يحمل مختلف الأدوات التي تخطر على بالك من إجراءات النقل والحذف وإعادة التسمية والنسخ الإحتياطي وإنشاء اختصارات للوصول السريع و أداة ضغط وفك ضغط الملفات و تحسين أداء هاتفك عبر حذف ملفات الغير مرغوبة ومسح ذاكرة الوصول العشوائيـ وغيرها الكثير الكثير من الأدوات المهمة.

ES-File-Explorer

  • Pushbullet

Pushbullet يجلب الدعم الكامل لتراسل الـ SMS إلى سطح المكتب

التطبيق الخامس، بواسطته ستربط شبكة أجهزتك مع بعضها البعض بشكل لم يسبق له مثيل، حيث يعتبر تطبيق Pushbullet من التطبيقات العملاقة التي من شأنه يوصّل هاتفك الأندرويد مع جهازك الحاسوب أو أجهزة الأصدقاء الأخرى بشكل غير مسبوق، وذلك بهدف مشاركة ونقل الملفات، والأبرز قراءة الإخطارات والتبيهات من على جهازك الحاسوب دون لمس هاتفك.

والتحديث الأخير للتطبيق والذي يعتبر الأضخم منذ طرحه جلب أدوات عديدة أكثر من رائعة منها وضع خيار الدردشة مع الأصدقاء كذلك التكامل مع الرسائل النصية SMS، وميزة الإشعارات الذكية، علاوةً على ميزة السحب والإفلات المتعدد للملفات التي تريد نقلها، وتحتاج لتجربة التطبيق للتدليل على أهميته.

Pushbullet

  • IF by IFTTT

IFTTT

تطبيق آخر ومهم وبالمُتمثّل في أتمتة هاتفك الذكي، بفضل هذا التطبيق لن تفوت شيء بعد الآن، لجلبه الأوامر الذي تريدها في الوقت المطلوب وتنبيهك بها، بمعنى آخر عبارة عن خدمة تتيح لك استخدام الإنترنت بطريقة جديدة كلياً عن طريق إنشاء الأوامر والشروط لتنفيذ أفعال معينة عند تحقق الشروط.

ويتيح تطبيق الخدمة الإطلاع على ”الوصفات” المتوفرة في الموقع كما يسميها ومعرفة متى تم تفعيلها كما يمكنك البحث عن وصفة ما تناسبك قبل أن تشرع بإنشاء واحدة جديدة لو لم تجد طلبك، ويمكن استخدام الخدمة حسب الموقع الجغرافي للجهاز وتفعيل “وصفات ” معينة أو إلغاء تنشيط اخرى، مثلاً لو كنت في الجامعة يتم تفعيل وضعية الصامت وإلغاء لما تكون في المنزل.

ويعمل التطبيق مع قناة خاصة بالرسائل القصيرة، فمثلاً عند مغادرتك العمل يقوم التطبيق بإرسال رسالة معدة سلفاً لشخص تحدده، كذلك حفظ موارد البطارية عند وصول حد ما او إذا كان المكان مناسب لإضاءة خافتة يمكن للتطبيق التحويل وفعل هذا وأكثر.

IFTTT

 

 

  • LastPass

LastPass

تتمثّل مهمة هذا التطبيق في تجنب آلام ملء كلمات السر عدة مرات، بحيث من خلاله لن تنسى كلمات المرور الخاصة بك، وبفعل تعدد الحسابات لقائمة لا تنتهي من الخدمات والمواقع التي يستخدمها المستخدم، عملية كتابة كلمة المرور تكون غير سهلة، وبنفس الوقت لا يقوم المستخدم باختيار كلمة مرور واحدة لجميع الخدمات وإن كان هذا فالأمر كارثة أنصح بتعدد وتغيير أنماط كلمات المرور.

لذلك تطبيق LastPass المجاني هنا لرعاية هذا، فالتطبيق قادر على حفظ جميع كلمات المرور لمختلف الخدمات التي تستخدمها ما عدا طبعًا كلمة المرور الخاصة بالتطبيق نفسه.

LastPass

  • WiFi Automatic

WiFi-Automatic

الجميع يستخدم شبكات الواي فاي اللاسلكية، وبنفس الوقت معظم المستخدمين ينسون تمامًا خيار إطفاء الشبكة بعد الإنتهاء منها، أو في حالة إنشغالك بأمر ما، مما في النهاية موراد بطارية جهازك الأندرويد تذهب سدى، تطبيق WiFi Automatic صاحب مهمة تعطيل الواي فاي عند عدم استخدامه لفترة من الوقت، وبالتالي فإن عمر بطاريتك ستلاحظها في تحسّن، كذلك يقوم التطبيق بتحليل الشبكات المتوفّرة واختيار الشبكة المتاحة والأفضل في الإشارة.

WiFi-Automatic

  • Lux Lite

Lux-Lite

التطبيق الأخير والذي يعتبر كسابقيه من التطبيقات التي لابد من مستخدم الأندرويد تجربتها، حيث يهدف التطبيق للحفاظ على العين من الإشعاعات الصادرة من هاتفك الذكي أثناء القراءة والتصفح عليه في الليل، مُؤكدًا أن الجميع قد لاحظ بعد الإنتهاء من إستعمال الهاتف في الليل أن أحد عينيه والتي كان يُركّز فيها لا تستطيع الرؤية فيها بشكل جيد إلا بعد زمن قليل.

بفضل هذا التطبيق يمكنك التحكم اليدوي بضوء شاشة هاتفك، وليس كحساسية الضوء الموجودة بشكل إفتراضي في أندرويد، حيث للتطبيق قدرة في وضع ضوء أقل بكثير مما توفّره هذه الأداة الإفتراضية.

Lux-Lite

  • علي شعيب

    اشكرك جزيل الشكر
    فعلاً قائمة مهمة ومفيدة من البرامج
    حملت اغلبها

  • ahmed

    مفيد جدا وارجو ان تكررو هذه التجربة

تعليقات عبر الفيسبوك