التقارير

مراجعة الحاسب المتحول Acer Aspire R13

نقدم لكم مراجعة الحاسب المتحول Acer Aspire R13 , أحد الحاسبات المتحولة عالية المواصفات المتوفرة بالأسواق مع إنتشار هذا النوع من الحواسيب (المتحولة)، هذا الحاسب تصل وضعياته إلى ٦ وضعيات يمكنك إستخدامها كما تشاء مع مواصفات وأداء عالي سنتكلم عنها بهذه المراجعة.

IMG_9738 copy

التصميم

يأتي حاسب Acer Aspire R13 المتحول بتصميم مختلف مع وجود حاملات للشاشة وهي التي تمكنك من تبديل الوضعيات كما أنها كبيرة نوعاً ما وذلك لزيادة قوة التحمل مع كثرة تبديل الوضعيات .

وزن الحاسب المحمول ١.٥ كيلو غرام وبسماكة ١٧.٩٥ ملم ، وبذلك هو ليس الأخف وزناً بالنسبة للحواسيب المتحولة الأخرى وليس بالأقل سماكة خصوصاً عند تحويله إلى لوحي فهو يعتبر ثقيل الوزن بالنسبة إلى لوحي .

يأتي الحاسب المتحول من جهة اليمين بمنفذ للطاقة وزر للتشغيل ومنفذ USB 2.0 ومنفذ مغلق SDcard للذاكرة الخارجية ، أما من جهة اليسار يأتي بمنفذ للسماعات ومنفذين USB 3.0 ومنفذ HDMI .

جودة تصنيع الحاسب المتحول هي ممتازة ومتكونة من البلاستيك القوي بشكل كامل مع حماية للشاشة بزجاج Gorilla Glass 3

لم يعجبني التصميم كثيرا ولكن تبقى مسألة التصميم هي مسألة ذوقية تختلف من شخص لآخر.

الشاشة

يأتي الحاسب المتحول بنوعين من الشاشات جميعها تدعم تقنية اللمس بحجم ١٣.٣ إنش ، الأولى بقياس ١٠٨٠ في ١٩٢٠ والثانية التي هي متوفرة معنا بهذه المراجعة هي بدقة ١٤٤٠ في ٢٥٦٠ وهي توفر دقة عالية ومناسبة بشكل كبير للمصممين والمنتجين كما أنها توفر ألوان ممتازة وإضاءة جيدة ، فعالية شاشة اللمس وإستجابتها ممتازة ولم أواجه أي مشاكل بهذا الخصوص كما يتوفر مع الحاسب المتحول قلم ضوئي Active Pen يوفر خاصيات محدودة ويحمل زر عند ضغطه يظهر نوافذ لتطبيقات محددة مثل تطبيق كتابة المذكرات أو الرسم وغيرها

الأداء والبطارية

لازلت منبهر بسرعة تشغيل هذا الحاسب المحمول الذي أخذ مني ٩ ثواني بالضبط ليتم تشغيله بشكل كامل ، وهذه السرعة العالية أتت بسبب مواصفاته العالية بمعالج أنتل من الجيل الخامس Core i7-5500U بسرعة ٢.٤ جيجاهرتز وذاكرة عشوائية ٨ جيجابايت وذاكرة داخلية SSD ٢٥٦ جيجابايت وكرت شاشة متصل HD Graphics 5500 ، الحاسب يقدم أداء عالي ومناسب بشكل كلير لتصفح الإنترنت وعمل التصاميم ومشاهدة الأفلام عالية الدقة.

بطارية الحاسب المتحول تقدم أيضاً أداء عالي مع الإستخدام المتوسط تصل حتى ٧ ساعات قد تزيد قليلاً .

لوحة المفاتيح والصوت

تأتي لوحة المفاتيح بإضاءة خلفية يمكنك من رفع حدتها أو تقليلها ، كما أن الأزرار مناسبة للكتابة وعملية لكن تحتاج إلى وقت للتعود عليها بسبب بعض الأزرار التي تم تصغيرها مثل زر CapsLock وزر الإدخال الذي تم تصغيرة وتداخله مع زر آخر، أما بالنسبة للفأرة تأتي بزرين مدمجين بدون فواصل وتوفر أستجابة ممتازة ولم أواجه أي مشاكل معها.

يأتي الحاسب المتحول بسماعتين بتقنية Dobly تقدم صوت عالي وممتاز .

النظام

يأتي الحاسب المتحول بنظام Windows 8.1 الذي يمكن ترقيته إلى Windows 10 الآن وبشكل مجاني ، مع حزمة من البرامج المساعدة من شركة Acer.

صور الجهاز

المميزات

أداء عالي

بطارية ممتازة

وضعيات مختلفة

العيوب

الوزن والسماكة

إطار الشاشة كبير

المواصفات التقنية

الوزن1.5 KG
المعالجCore i7-5500U 2.4 GHz
معالج الرسوماتIntel® HD Graphics 5500
الذاكرة العشوائية8 GB
الذاكرة الداخلية256 Gb SSD
نظام التشغيلWindows 8.1 (64Bit)
الإتصال802.11b.g.n
حجم الشاشة13.3 inch
المنافذ1x Headphone-out & Audio-in Combo Jack1x HDMI2x USB 3.01x USB 2.0
[review]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى