Apple Music تصل إلى 10 مليون مشترك في شهر

apple-music

أشارت عدّة مصادر إلى أنّ أرقام الاشتراك في خدمة بث الموسيقى Apple Music في ارتفاع مُذهل حتى لآبل نفسها، تأتي الأرقام من آبل نفسها شاركت هذه الإحصائيات حول الخدمة داخليًا مع مالكي المحتوى المعروض على الخدمة.

مصدر التقرير مشكوك في مصداقيته إلى حد كبير، حتى أنّه يُطلق على قسم الأخبار الرئيسي به “مركز الشائعات” لكن هذا لا يمنع كون التقرير المذكور صادق إلى حد كبير. ليس غريبًا على آبل تحقيق أرقام هائلة في وقت قياسي، والوصول إلى 10 مليون مشترك على Apple Music ليس صعب على الشركة أخذًا في الاعتبار وصول عدد مستخدمي iOS 8.4 حوالي 40 بالمئة بعد أسبوع واحد من توفر التحديث.

ويأتي هذا التقرير تأكيدًا لتصريحات الرئيس التنفيذي لآبل «تيم كوك» في وقت سابق في حديثه مع المستثمرين عندما قال أنّ الملايين والملايين سجّلوا للاشتراك في الفترة التجريبية المجانية الخاصة بخدمة Apple Music لثلاث أشهر. السؤال هنا هل سيستمر هؤلاء المستخدمين في الخدمة ودفع الاشتراك الشهري بعد انتهاء الفترة التجريبية أم لا.

بالمقارنة مع المنافسين فإنّ Spotify مثلًا لديها 20 مليون مستخدم مشترك بالخدمة المدفوعة، بينما يبلغ عدد المستخدمين النشطين 75 مليون مستخدم، وباندورا أيضًا ضمن المنافسين بعدد مشتركين يتجاوز 79 مليون مستخدم نشط. الفارق الوحيد بين هذه الخدمات و Apple Music أنّ الأخيرة لا توفر خيار مجاني وتهدف آبل الوصول إلى 100 مليون مشترك على خدمتها الموسيقية المدفوعة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك