نينتندو تُسجّل 9.3 مليون دولار أرباح في الربع الأول من 2015

Nintendo-3DS

نشرت شركة نينتندو اليابانية أرقامها المالية للربع المالي الأول من عام 2015 (ثلاث شهور تنتهي 30 يونيو) وكشفت عن إجمالي مبيعات وصلت 727 مليون دولار تقريبًا وأرباح تشغيلية 9.3 مليون دولار.

الأخبار جيدة للشركة اليابانية ومحبيها في كل مكان، وهذا لسببين؛ أولًا هو أفضل ربع مالي أول تحققه نينتندو منذ عام 2012، وثانيًا لأنّها تغلبت على توقعات محللي وول ستريت بخسائر في هذا الربع تتراوح بين 1 إلى 50 مليون دولار.

وأرجعت نينتندو الفضل في تحقيق أرباحها في هذا الربع المالي إلى المبيعات القوية للعبة Amiibo figurines ومنصة ألعاب نينتندو 3DS، لعبة Splatoon على منصة Wii U أدّت بشكل جيد هي الأخرى وباعت منها نينتندو 1.62 مليون نسخة منذ إطلاقها في مايو.

وتحاول نينتندو العودة لتحقيق الأرباح مرة أخرى بعد أكثر من عامين من الخسائر والأرقام المالية الضعيفة، وحتى إطلاق منصة Wii U التي وضعت عليها الشركة آمال كبيرة لم يُحقق مبيعات كبيرة، وانخفضت مبيعات المنصة من 0.51 مليون وحدة العام الماضي إلى 0.47 مليون في هذا الربع.

تسعى نينتندو لتوفير مصدر جديد للدخل قبل نهاية 2015 وربما تقصد الشركة بذلك عملها على بناء ألعاب للهواتف الذكية، ويتوقع أن تخرج أول لعبة في وقت لاحق هذا العام.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك