فيس بوك تختبر الإشارات المميزة في الملف الشخصي

Screen_Shot_2015-07-28_at_4.02.02_pm.0

يبدو أن فيس بوك تريد أن تقتبس شيئاً من لينكدإن هذه المرة حيث تختبر ميزة جديدة لاتزال في مراحلها الأولى وهي الإشارات في الملف الشخصي.

كما نعلم في صفحة الملف الشخصي على لينكدإن هناك قائمة بمهارات متعددة يتقنها ويتخصص بها الشخص مع توصيات الآخرين بأن المستخدم كفؤ في هذا المجال.

وشرح متحدث بإسم فيس بوك أن ميزة الإشارات في الملف الشخصي ستتيح للمستخدم أن يعبر أكثر عن هويته بطريقة غير رسمية. وتعتقد فيس بوك أن الأصدقاء قادرين على إضافة منظور مميز لشخصية كل مستخدم.

وكما في لينكدإن، ستسمح فيس بوك لكل مستخدم أن يعين إشارات خاصة به، ويمكنه أيضاً أن يوافق على إشارات من أصدقائه. والمميز هنا أنك تستطيع أن تكتب أي إشارة مميزة عن شخصيتك وليس عليك اختيار واحدة من قائمة جاهزة مقترحة، حتى يمكنك استخدام الرموز التعبيرية. وهذه الإشارات هي أوصاف أو كلمات تراها معبرة عنك مثل “المفكر” “عبقرينو الكمبيوتر” أو يراها أصدقائك أنها تميزك عن الآخرين مثل “المبرمج العتيد” أو “ملك الشيفروليه” سواء بالفصحى أو العامية.

وما أن يعين أي صديق لك إشارة أو وصفاً خاصاً بك سيصلك إشعار بذلك، إن وافقت على الوصف سيظهر في ملفك الشخصي للجميع، وإن رفضته سيختفي أو يمكنك تجاهل الإشعار وسيظهر فقط لك ولمن قام بإرسال الإشارة إليك. وكما في كل شيء على فيس بوك يمكن لأصدقائك الإعجاب بالإشارات المعينة عليك وسترتب الإشارات الخاصة بك بحسب عدد الإعجابات التي تلقتها.

لايزال من المبكر الحديث عن موعد إطلاق الميزة بعد حيث أنها قيد الاختبارات الأولية على عينة صغيرة من الحسابات في نيوزيلندا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك