إل جي كسبت 1.2 سنت على كل هاتف باعته في آخر رُبع

lg-earnings-logo

أعلنت شركة إل جي الكورية عن أرقامها المالية للربع المالي الثاني لهذا العام، وأسقطت الضوء على أرباحها من الهواتف الذكية وكيف أنّ المنافسة في هذا السوق أصبحت قوية للغاية.

نجحت إل جي في بيع حوالي 8.1 مليون هاتف ذكي «اتصالات الجيل الرابع» وهو أفضل شيء للشركة في هذا الربع، لأنّها من جانب آخر باعت عدد أقل من هواتفها الرائدة في كوريا وأنفقت الكثير من الأموال في التسويق لهاتف LG G4 في الولايات المتحدة الأمريكية ضد منافسيها الكبار مثل آبل وسامسونج.

خرجت إل جي من كل هذا بأرباح تشغيلية بلغت 200 مليون ون «172,000 دولار» أو ما يعادل 1.2 سنت على كل هاتف ذكي باعته الشركة. الخبر الجيد للشركة الكورية ومحبيها أنّ هاتفها الرائد LG G4 خرج للبيع في الولايات المتحدة منذ شهرين فقط، وربما تؤثر مبيعاته إيجابيًا على إجمالي أرباح إل جي في الربع المالي القادم.

على صعيد آخر، انخفض الطلب على شاشات LCD TV وبالتالي انخفض دخل الشركة في هذا الجانب بنسبة 22.7 بالمئة ليصل 3.59 مليار دولار، لكن تركيز إل جي لم يعد على هذا النوع من الشاشات وانتقل إلى شاشات 4K التي تُخطط الشركة لتوسيع خط إنتاجها بموديلات جديدة.

إجماليًا، واجهت إل جي انخفاض بنسبة 7.6 بالمئة في المبيعات، وانخفضت الإيرادات بنسبة 45 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي لتصل 195 مليون دولار تقريبًا.

المصدر1المصدر2

  • بطاطا

    يعني ان دخل طبيب من كندا اكبر من هذه الشركة

تعليقات عبر الفيسبوك