أمازون تخطط لتوفير طرق جوية خاصة لطائراتها بدون طيار

AMAZON PRIME AIR

منذ فترة وأمازون تختبر إمكانية استخدام الطائرات بدون طيار المعروفة باسم Drones في توصيل المنتجات للزبائن كوسيلة أسرع من الموجود حاليًا. لكن أبرز المشاكل التي واجهت الشركة أثناء اختباراتها كانت تخوُّف المستخدمين من ازدحام السماء بطائرات أمازون الآلية مما قد يتسبب في كوارث جوية.

أمازون تعلم ذلك، وقد كشفت مؤخرًا عن خطتها لإنشاء طريق جوي سريع يسمح لطائرات أمازون بدون طيار للتحليق على ارتفاعات معروفة ومُحددة لتفادي الاصطدام بالطائرات العادية أو الهليكوبتر أثناء تحليقها.

amazon-drones-highway

تقترح أمازون أن تُحلّق طائراتها وطائرات الشركات التجارية الأخرى على ارتفاعات تتراوح بين 200 و 400 قدم، وترى الشركة أنّ هذه المسافة مناسبة للطائرات بدون طيار ذات السرعات العالية، وفي الوقت نفسه ستكون بعيدة عن ارتفاعات تحليق الطائرات العادية. وضمن اقتراح أمازون ستُحلّق طائرات المستخدمين العاديين الغير متصلة بالإنترنت على ارتفاعات منخفضة أقصاها 200 قدم وبذلك لا تتعارض مع الطائرات التجارية الخاصة بأمازون وغيرها.

وترغب أمازون عبر هذا المقترح بإنشاء قانون جوي خاص بالطائرات بدون طيار لتفادي أي إمكانية حدوث حوادث جوية بسبب تحليقها، وبالطبع ستكون المطارات منطقة معزولة غير قابلة لطيران الطائرات الجوية بدون طيار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك