Google Now تتيح إرسال رسائل عبر تطبيقات الدردشة

whatsapp2.0 (1)

سابقاً لو طلبت من خدمة Google Now أن ترسل رسالة ما إلى أحد جهات الإتصال لديك، فإنه كان يقوم بإرسال رسالة نصية من تطبيق الرسائل الافتراضي لديك. الآن توسعت هذه الإمكانية حيث تسمح بإعطاء أوامر صوتية بإرسال رسالة ما إلى أحد أصدقائك عبر تطبيقات الدردشة أيضاً.

بالطبع الخدمة لاتزال تدعم اللغة الإنكليزية فقط لكن وعدت قوقل أن توسع هذه اللغات في المستقبل ونأمل أن تكون العربية من بينها. وبهذا التحديث الجديد على Google Now يمكنك إرسال رسائل إلى أصدقائك على واتساب، فايبر، تيليغرام و NextPlus.

ويمكنك إرسال أوامر صوتية إلى الخدمة على شكل “OK, Google, send a WhatsApp message to Ahmad” لترسل رسالة تنطقها صوتياً أيضاً إلى صديقك أحمد. من الجيد أن نرى استخدام وتطويع تقنيات  Google Now في التطبيقات الخارجية أيضاً. وعندما تطلق قوقل أندرويد ام الجديد ستسمح ميزة ‘Now on Tap’ لتحصل على معلومات سياقية تهمك ضمن التطبيقات بدون الحاجة للخروج منها وهي تجربة مستخدم جديدة في أندرويد.

طالما أن قوقل دعمت أكبر وأشهر تطبيقات الدردشة في خدمة Google Now فهذا يعني أن تقنيات التعرف على الصوت لديها أصبحت محسنة ومطورة بشكل كبير لتفهم الكلام بدقة وبسرعة، إضافة لأن الخدمة تتحول لتكون المساعد الافتراضي للمستخدم بشكل أكبر من كورتانا وسيري المنافستين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك