قوقل تخطط للدخول في مجال الأغذية

قوقل

جميعنا يعلم أن قوقل هي شركة تقنيَّة. وهي متخصصة في البحث، كما هي معروفة أيضًا في قطاع خدمات الإنترنت الأخرى، مثل جيميل، وخرائط قوقل، وترجمة قوقل، وكيف لنا أن ننسى أندرويد؟ لكن يبدو أن قوقل لن تتوقَّف عند هذا الحدّ، حيث دخلت عملاقة الإنترنت في قطاع الأغذية من خلال مُناقصة قيمتها 200 مليون دولار لشركة تُدْعَى Impossible Foods.

ووفقًا لأحدث التقارير، يبدو أن الصفقة فشلت؛ لأن Impossible Foods لم تر أن قوقل قدَّمَت لها عرضًا مُغريًا بما فيه الكفاية. وبالنسبة لمن يسمع عن تلك الشركة، فهي متخصصة في إنتاج اللحوم الوهمية!

اللحم ليس افتراضيًا أو عبر الإنترنت بالطبع، وإنما تُنتج لحومًا حقيقية بمذاق مثل برجر اللحم البقري، إلا أنها مصنوعة بالكامل من النباتات، وهذا بدوره يجعل من عمل الشركة أكثر نموًّا وربحية، خاصة في الدول التي من الصعب فيها تربية الماشية. وليس من الواضح لماذا قوقل ترغب في شراء مثل هذه الشركة، لكن ربما النمو والأرباح سببًا من الأسباب.

وفي حقيقة الأمر، تم دعم الشركة في الماضي مِنْ قِبَلِ شخصيات بارزة أخرى في قطاع التقنية، مثل بيل جيتس، وتوني فاضل، وشركة خوسلا فينتشرز، وجميعهم ساعدوها للحصول على تمويلٍ هائل بلغ 74 مليون دولار. وبما أننا على علم بأن قوقل لديها ذراع الأبحاث الذي بإمكانه الإتيان بأي أفكار مجنونة؛ ربما إذًا دخول قوقل في مجال الأغذية ليس مثيرًا للسخرية في كل الأحوال.

المصدر: Business Insider


تعليقات عبر الفيسبوك