فيسبوك يفتح Internet.org إلى جميع مشغلي الاتصالات

Internet.org

بعد مرور عام على تقديم فيسبوك خدمة الإنترنت المجانية Internet.org أعلنت الشركة عن فتح الخدمة إلى أي مُشغّل اتصالات للتسجيل فيها وتوفير وصول إنترنت مجاني للمستخدمين.

بدأ مشروع Internet.org في أفريقيا أولًا ثم توسّع بعد ذلك ليُصبح متوفرًا في 17 دولة نامية منها دول هائلة السكان مثل الهند، ولكنّ خدمة الإنترنت المجاني في الماضي كانت تقتصر على بعض مُشغلي الاتصالات المختارين من قِبل فيسبوك.

الآن، فيسبوك يرغب في تشجيع المزيد من مشغلي الاتصالات للانضمام إلى البرنامج، وأعلن الموقع عن بوابة مُخصصة للخدمة يُمكن لشركات الاتصالات التسجيل والانضمام من خلالها. وصحب الإعلان بعض الأرقام والإحصائيات الخاصة بالخدمة، مثل أنّ الخدمة أسرع بنسبة 50 بالمئة أو أنّ أكثر من نصف المستخدمين يدفعون مقابل البيانات بعد أول 30 يوم.

وعرج فيسبوك على الادعائات السابقة بعدم حيادية برنامج Internet.org وأنّه يسمح بالوصول لمواقع بعينها، ونفى الموقع هذه الادعائات في البيان الصحفي عبر مدونته الرسمية، وأكّد على أنّ هدف البرنامج العمل مع أكبر عدد ممكن من مُشغلي الاتصالات والمطورين لتمديد فوائد الاتصال.

ماذا يعني هذا؟ يعني أنّه يُمكن لأي مطور الاستفادة من البرنامج وإنشاء خدمات تعمل من خلال Internet.org، لكنّ فيسبوك لم يكشف عن تكلفة مثل هذه الخدمة أو القيود التي سيضعها الموقع عليها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك