موتورولا تكشف عن موتو إكس بلاي و موتو إكس ستايل

MotoXStyleXPlay-970-80

انتهى مؤتمر موتورولا منذ دقائق وكشفت فيه عن هاتفين جديدين من سلسلة موتو إكس هما موتو إكس ستايل القابل للتخصيص وموتو إكس بلاي ببطارية كبيرة جداً إضافة إلى هاتف موتو جي جديد.

لنبدأ مع موتو إكس بلاي الذي قدمت فيه الشركة بطارية ضخمة للغاية سعتها 3630 ميلي أمبير تقول الشركة أنها ستكفيك ليومين. ويأتي الهاتف بشاشة من قياس 5.5 بوصة بالدقة الكاملة 1080p كثافة بكسلاتها 401 ppi مع كاميرا خلفية دقتها 21 ميغابكسل مزودة بفلاش ثنائي وكاميرا أمامية دقتها 5 ميغابكسل.

ويعمل الهاتف بقوة معالج سناب دراغون 615 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة تخزين تبدأ من 16 غيغابايت يمكن توسيعها ببطاقات خارجية حتى 128 غيغابايت. ويدعم الهاتف خاصية الشحن السريع التي تعطيك أداء تشغيل 8 ساعات على شحن لمدة ربع ساعة.

وسيتاح الهاتف للشراء بدءاً من 8 اغسطس القادم بسعر تنافسي للغاية حوالي 435 دولار، وسيتاح في أسواق محددة لا تشمل الولايات المتحدة والمنطقة العربية وهي أوروبا وأمريكا اللاتينية واستراليا وكندا والمملكة المتحدة.

أما موتو إكس الآخر وهو ستايل الذي يقدم خيارات تخصيص أكثر من أي هاتف ذكي آخر، كما هو واضح من اسمه فيسمح لك تخصيصه ليلائم نمط حياتك وشخصيتك ويشمل التخصيص حتى اختيار المواد المستخدمة كالجلد والخشب.

يأتي الهاتف بشاشة من قياس 5,7 بوصة دقتها 1440* 2560 بكسل مع كثافة ألوان 515 ppi و يعمل بقوة معالج سناب دراغون 808 بتردد 1.8 غيغاهرتز. اهتمت الشركة كثيراً بإمكانيات التصوير في الهاتف لذا زودته بكاميرا أمامية دقتها 5 ميغابكسل بعدسة عريضة وفلاش أمامي لصور سيلفي أفضل، أما في الخلف هناك كاميرا بدقة 21 ميغابكسل.

وعن سعة التخزين فيتاح الهاتف بثلاثة سعات مختلفة تبدأ من 16 غيغابايت وتدعم التوسيع ببطاقات الذاكرة حتى 128 غيغابايت، والذاكرة العشوائية أصبحت 3 غيغابايت.

ودعم الهاتف بخاصة TurboPower التي تسمح باستخدام الهاتف لمدة 10 ساعات على شحنة مدتها ربع ساعة فقط، تقول الشركة أن هذا هو الهاتف الأسرع شحناً في العالم، وبطاريته غير قابلة للإزالة سعتها 3000 ميلي أمبير.

سيطلق الهاتف في سبتمبر ولم تكشف عن أسعاره لكنه من المؤكد أنه سيكون أغلى من موتو إكس بلاي.

تعليقات عبر الفيسبوك