قوقل ستحظر وصول المطورين لواجهة برمجيات الإكمال التلقائي

شعار قوقل - تصوير أحمد بكري
شعار قوقل – تصوير أحمد بكري

قوقل لديها الكثير من الواجهات البرمجية المفتوحة للمطورين للاستفادة من خدماتها المختلفة في تطوير مواقعهم أو خدماتهم أو حتى تطبيقات الموبايل، بعض هذه الواجهات البرمجية التي أنشأتها قوقل غير منشورة أو مدعومة رسميًا لكن بالرغم من ذلك استطاع المطورين الوصول إليها والاستفادة منها.

أحد الواجهات البرمجية من النوع الأخير هي الخاصة بالإكمال التلقائي والتي يستخدمها المطورين منذ فترة، لكن للأسف هذا لن يدوم طويلًا. فقد أعلنت قوقل مؤخرًا أنّها بدءًا من تاريخ 10 أغسطس القادم ستحظر استخدام الواجهة البرمجية للإكمال التلقائي. الإكمال التلقائي لمن لا يعرفه يسمح بتوقع العبارات البحثية قبل إكمالها.

طبقًا لقوقل فإنّ السبب في حظر هذه الواجهة البرمجية يعود إلى استخدامها من المطورين في جوانب غير الإكمال التلقائي للبحث، وهو ما يبتعد عن الهدف من إنشائها بالأساس.

أخبار سيئة؟ أجل، لبعض المطورين على الأقل ممن يستخدمون هذه الواجهة البرمجية، حيث أنّها قد تؤدي لأعطال في مشاريعهم أو إيقافهم عن العمل عليها لبعض الوقت.

المصدر

  • لا لا لا والله خبر سيء حيث أنها أجمل خدمة في بحث جوجل لأنه أحيانا نكتب خطأ و يطلع الصحيح أو الشبيه ، إنا لله وإنا إليه راجعون

تعليقات عبر الفيسبوك