سكوير تطرح أسهمها للإكتتاب العام السري

102863226-square.530x298

تقدمت شركة سكوير للدفع عبر الهواتف المحمولة بطلب طرح أسهمها للإكتتاب العام السري بعد مفاوضات مع عدة مصارف كبرى لتولي طرح أسهم الشركة.

وأسس جاك دورسي شركة سكوير عام 2009 بعد أن كان شريك مؤسس في تويتر أيضاً. وخلال الفترة الماضية عملت سكوير مع غولدمان ساكس و مورغان ستانلي و جي بي مورغان تشايس حول طرح الأسهم للإكتتاب العام السري.

وبلغت حركة المبادلات عبر خدمة سكوير خلال العام الماضي 30 مليار دولار بواسطة ملايين الزبائن. وتوسعت الشركة لاحقاً لتغطي مجالات جديدة مثل الإقراض للشركات و دفع الرواتب.

وتستفيد سكوير من القانون الأمريكي الخاص بالشركات الناشئة حيث يتيح للشركات التي عائداتها السنوية أقل من مليار دولار بأن تطرح أسهمها للإكتتاب العام السري بالتالي لن نعرف ما هو سعر السهم ولا قيمة الشركة السوقية حالياً.

وأعلنت الشركة في مايو الماضي عن حصولتها على تمويل جديد لتطوير برنامج إقراض الشركات بدون الإفصاح عن المبلغ المستثمر من قبل Victory Park Capital.

وفي يونيو أطلقت سكوير خدمة دفع الرواتب والأجور وأيضاً كشفت عن جهاز لاسلكي يتيح للشركات أن تقبل المدفوعات من خلال خدمة آبل باي عبر الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

اقرأ أيضاً: ماذا يعني ” اكتتاب” وكيف يتم؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك