6 إضافات على متصفح كروم يجب عليك تنصيبها الآن

chrome-colored-letters

عندما يأتي الأمر لمتصفحات الويب فإنّ أهمها لا يكاد يُحصى بأصابع اليد الواحدة، وبالرغم من استخدامي معظم هذه المتصفحات من حين لآخر إلّا أنني دائمًا ما أعود لاستخدام متصفح كروم، رغم أنّه يستهلك الكثير من موارد الحاسوب إلّا أنّه يُعد أفضل خيار متوفر في السوق حاليًا، وأعتقد أنّك ستتفق معي في هذا.

أحد أسباب عودتي الدائمة لاستخدام متصفح كروم هو عدد الإضافات الهائل التي يتميز بهذا هذا المتصفح، حتى أنّ قوقل أنشأت متجر مُخصص لتصنيف هذه الإضافات ووضعها في مجموعات، وأغلب المطورين في يومنا هذا يتوجهون لمتصفح كروم أولًا قبل أي متصفح آخر، وهي ميزة تجعله يتفوق على المتصفحات الأخرى مثل فايرفوكس وسفاري. وفي هذه القائمة سأخبرك عن ستة إضافات مفيدة على كروم أعتقد بأنّ عليك تنصيبها الآن.

Videostream for Google Chromecast

تُعتبر أداة Google Chromecast هي الخيار البديل -الرخيص- لجهاز آبل تي في، وشخصيًا أتمنى امتلاك هذه الأداة قريبًا لأنّها تُسهّل من مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة وبثها من الحاسوب إلى شاشة التلفاز مباشرة.

videostream-chrome_plugin

أن تكون قادرًا على بث الفيديو من أحد مواقع الإنترنت إلى شاشة التلفاز هو أمر رائع، لكن ماذا عن الأفلام التي حملتها على الحاسوب؟ ماذا لو أردت مشاهدتها مباشرة على شاشة التلفاز دون الحاجة إلى نقلها على ذاكرة فلاش في كل مرة؟ الحل مع Videostream.

كل ما عليك فعله هو تنصيب إضافة Videostream على متصفح كروم ثم فتح الإضافة والإشارة إلى الفيديو الذي ترغب بعرضه على الشاشة، وإن كانت أداة Chromecast تعمل بشكل صحيح على التلفاز سيبدأ الفيديو بالظهور عليها لتستمع بالمشاهدة.

Balllon

هذه الإضافة مميزة للغاية ومُهمة لمُحبي خدمات التخزين السحابي تحديدًا، وأعتقد أننا جميعًا نستخدم أحد هذه الخدمات، وفي بعض الأحيان أكثر من خدمة واحدة. شخصيًا أستخدم أكثر من خدمة واحدة، فلدي حساب على قوقل درايف، ودروب بوكس وبوكس وون درايف من مايكروسوفت أيضًا ولدي حتى حساب على خدمة ميجا المملوكة للمثير للجدل كيم دوت كوم.

ballloon-chrome_plugin

تعمل هذه الإضافة بسهولة كبيرة، بعد تنصيبها إذا صادفت أحد الصور على الإنترنت وأردت حفظ هذه الصورة على أحد الخدمات السحابية، كل ما عليك فعله هو تحريك مؤشر الفأرة فوق الصورة ثم النقر بالزر الأيمن لتظهر لك قائمة بالخدمات السحابية التي يُمكنك حفظ الصورة عليها.

Floating Yoututbe

هل أردت يومًا مشاهدة مقطع فيديو من يوتيوب وكتابة رسالة بريد إلكتروني في الوقت نفسه؟ عن نفسي حدث الأمر كثيرًا وكنت أضطر للتحويل بين النافذتين كثيرًا، الحل -إن لم يكن لديك شاشتين على حاسوب واحد- في إضافة Floating Youtube.

floatingyoutube-chrome_plugin

كل ما عليك فعله هو إطلاق الإضافة ثم أدخل رابط الفيديو الذي ترغب بمشاهدته ثم سيبدأ بالعمل تلقائيًا، الحالة الوحيدة التي لن يعمل فيها الفيديو هو إن كان ناشر الفيديو يحظر تضمين الفيديو.

Force Background Tab

أكثر شيء مزعج في استخدام البريد الإلكتروني هو فتح الروابط الموجودة به، لأنّك تضطر تلقائيًا للانتقال إلى النافذة الجديدة التي تُفتح تلقائيًا عن الضغط على أحد الروابط، وإذا كانت رسالة البريد تشمل على أكثر من رابط فأنت ستضطر لفتح أكثر من نافذة. الحل مع إضافة Force Background Tab التي تقوم بما سُميت لأجله بالضبط.

forcebackground-chrome_plugin

عندما تضغط على رابط إنترنت فإنّه سيفتح نافذة جديدة تلقائيًا، لكن هذه المرة ستُفتح في الخلفية وستبقى أنت في نافذتك الحالية لتستكمل ما تقوم به قبل الاطلاع على الرابط الذي فتحته. إضافة مفيدة جدًا لمن يتعامل مع عدد كبير من الروابط.

OneTab

هل أنت من مُحبي فتح العديد من التبويبات في المتصفح؟ إن كنت كذلك فأنت تعاني بدون شك من بطء شديد عند تجاوزك العدد المسموح لجهازك، والذي يكون في المتوسط 30 تبويب.

onetab-chrome_plugin

الحل مع إضافة OneTab وكل ما عليك فعله عند فتح الكثير من التبويبات هو النقر بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار خيار OneTab وستقوم الإضافة تلقائيًا بالتقاط جميع التبويبات وإنشاء قائمة بهم في تبويب واحد فقط ثم تُغلق جميع التبويبات الأخرى. يؤدي ذلك إلى توفير الكثير من موارد الجهاز وفي نفس الوقت مساعدتك في الحفاظ على تبويباتك.

tab.pics

قد تكون وظيفة هذه الإضافة غير هامة للكثيرين، لكنّها في رأي تستحق التواجد ضمن هذه القائمة، حيث تعمل على تجميل تجربة استخدامك للمتصفح خصوصًا إذا كنت تقضي الكثير من الوقت عليه.

tabpics-chrome_plugin

تقوم إضافة tab.pics بجلب الصور الرائعة من على موقع ريديت ثم تجعلها خلفية لكل تبويب جديد تفتحه. روعة هذه الإضافة في كسر الملل الذي ينتج عن استخدام المتصفح لفترة طويلة.

بالطبع قد تكون هناك الكثير من الإضافات الأخرى التي تستحق التواجد في هذه القائمة، إذا كنت تعلم عن بعضها، لا تتأخر وأبلغنا بها في التعليقات.

المصدر

  • salah

    لا أتفق معك
    تعرفت على متصفح (فايرفوكس) منذ 2008 تقريبا ومازلت استخدمه بشكل رئيسي منذ ذلك الوقت وأفضله على كروم -الذي استخدمه كمتصفح ثانوي- واعتقد أن الآلاف مثلي في ذلك

    • Abdul

      أنا جربت الاثنين سنين طويلة، بصراحة عصر الفايرفوكس انتهى!!

      • الصديق كمال

        بالعكس الفيرفوكس متصفحي الرئيسي. متصفح جميل جدا
        عموما هم الاثنين حيكونوا ثانويين بعد ما تستخدم ادج

  • تعليق

    اضافة OneTab حلت مشكلة زيادة الرام عندي.. شكرا

  • noor

    شكرا لكم على الاضافات
    كنت من مستخدمين متصفح فايروكس لاكن كنت اعاني من كثرة التعليق في المتصفح وانتقلت الى كروم جدا ممتاز انصح بستخدام متصفح كروم

    • younes

      مزيلا
      فايرفوكس الاصدار 39.0 قل وداعا للتشنجات اذاكنت تفتح30 تبوبة في جوجل
      كروم ويتشنج فيمكنك ان تفتح اكثر من 50 تبويبة في مزيلا فايرفوكس ولن تحس
      بتشنج.

  • Abdul

    ولا وحدة مهمة للمستخدم العادي،، في اعتقادي أهم إضافة adblock لمنع ظهور الإعلانات و إضافة alexa ووظفيتها تعطيك ترتيب الموقع اللي تتصفحه عالميا ومحليا حتى تتجنب التعامل مع المواقع المشبوهة خصوصا اذا كنت من عشاق الشراء من المواقع الأجنبية

  • افضل اضافة برأيي هي adBlock

  • Joseph Adam

    برأيي الفيرفوكس هو الأفضل دون نزاع والكروم متصفح ممتاز لا يقل ثباتا وجودة

  • Saleh Salama

    جوجل كروم ممتاز لكن المشكلة دلوقتي في بطء المتصفح … مش عارف ليه بقي كده

  • younes

    مزيلا
    فايرفوكس الاصدار 39.0 قل وداعا للتشنجات اذاكنت تفتح30 تبوبة في جوجل
    كروم ويتشنج فيمكنك ان تفتح اكثر من 50 تبويبة في مزيلا فايرفوكس ولن تحس
    بتشنج

تعليقات عبر الفيسبوك