مايكروسوفت تطلق متجر ويندوز جديد كلياً

store2

مع إنطلاق ويندوز 10 نهاية هذا الشهر بعد أقل من اسبوع، كشفت مايكروسوفت عن التغيرات الجديدة التي قدمتها في متجر ويندوز والتي ستفيد كل من المطورين والمستخدمين.

بداية قامت مايكروسوفت بتحسين خوارزميات البحث في المتجر وأصبحت تدعم ومحسنة بشكل كبير ليس للتطبيقات فقط بل حتى الألعاب والأفلام والموسيقى وأنواع اخرى من المحتوى مستقبلاً. ومن التحديثات على الخوارزميات أنها أصبحت تأخذ بعين الاعتبار عوامل جديدة مثل التقييم والمراجعات والكلمات المفتاحية وعدد التنزيلات الإجمالية. ولأن التطبيقات هي القسم الأكثر تحميلاً في المتجر فإنه سيعرضها أولاً عند البحث وبعدها الألعاب وثم الموسيقى والأغاني وأخيراً الأفلام.

ومن التصنيفات والقوائم الجديدة في المتجر top free ,top paid, best rated و new and rising وسيتم إزالة قسم top grossing مؤقتاً حتى يعود لاحقاً بتطويرات كبيرة عليه أيضاً.

ونتيجة لدمج كل من متجري تطبيقات ويندوز فون مع متجر ويندوز فإن صفحة وصف التطبيق حصلت على بعض التعديلات. حيث أن مركز المطورين الجديد لا يحوي فلتر التدوير التلقائي للقطات الشاشة الخاصة بالتطبيق، لذا يطلب من المطورين إعادة إرسال لقطات الشاشة بشكل صحيح حتى لاتظهر مقلوبة.

وأيضاً أطلقت مايكروسوفت متجرها الجديد والموحد على رابط جديد وهو apps.microsoft.com حيث سيتم إعادة توجيه المستخدمين إليه إن دخلوا على الروابط القديمة الخاصة بمتجري ويندوز و ويندوز فون.

وألغت مايكروسوفت الرابط الذي يعرض كل تطبيقات أي مطور، وبدلاً من ذلك يجب اختيار اسم المطور من صفحة وصف التطبيق لتعرض قائمة تطبيقاته.

كما لن تعرض صفحة وصف التطبيق حالياً معلومات عن اصدار التطبيق أو تاريخ آخر تحديث، ووعدت مايكروسوفت بأن تقدم هذه المعلومات مستقبلاً ويبقى الحل أمام المطورين الآن هو الإدخال اليدوي لرقم إصدار التطبيق في صفحة الوصف.

وللأسف لا يمكن تنصيب التطبيقات على هواتف ويندوز فون بإستخدام المتجر ضمن متصفح الانترنت على الكمبيوتر، بل يجب أن يتم التنصيب من الهاتف نفسه.

وستنقل كل التقييمات والمراجعات التي حصلت على المتاجر القديمة إلى المتجر الجديد، ولن تظهر التقييمات والمراجعات التي يقوم بها مستخدمي ويندوز 10 لمستخدمي النظام القديم. أيضاً ستحذف مايكروسوفت كل التقييمات والمراجعات التي قام بها مستخدمي ويندوز 10 بنسخته التجريبية قبل تاريخ 15 يوليو.

كما أن هناك تطويرات على نظام التقييم والمراجعة حيث تعرض أفضل المراجعات وأكثرها فائدها في أعلى قائمة المراجعات مع تحسينات في نظام منع السبام.

أخيراً جاء تطوير متجر ويندوز 10 الجديد من الصفر ليتلائم مع أحدث أنظمة تشغيل الشركة، وتأمل أن يقدم للمستخدم تجربة مستخدم جيدة لتصفح واستكشاف المحتوى بسهولة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك