افضل تطبيقات iOS و اندرويد (19)

افضل تطبيقات iOS و اندرويد

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، ونضع في هذه السلسلة كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

أفضل تطبيقات الأندرويد

 

AZ Camera

AZ Camera

من التطبيقات المطروحة مُؤخرًا على متجر قوقل بلاي، ويحتوي على أدوات ضخمة فيما يلزم مجال التصوير والتعديل عليه، التطبيق مصمم للمحترفين من الألف إلى الياء، حيث يتضمن واجهة إستخدام مصممة تصميمًا باهرًا مع عجلة دوارة بحيث يُمكن للمستخدم التحكم وصقل التحكم بشكل يدوي، وهو شبيه في الإستخدام بالكاميرات المهنية.

والبارز في التطبيق أنّه يدعم التصوير الخام المعروفة بإسم “RAW”، بالإضافة لتوفير مختلف الأدوات الرئيسية لأي كاميرا والتحكم بها مثل ضبط الفلاش، الإلتقاط السريع، العد التنازلي، التكبير\التصغير، تعطيل صوت الكاميرا ,,,إلخ، كذلك يوفّر لك الأدوات الرئيسية عند التصوير مثل التركيز “فوكس” ، التعرّض،موازنة اللون الأبيض، مؤثرات التصوير، وأيضًا دعمه لخاصية API الجديدة، وأخيرًا ما يعيب التطبيق بنظري أنّه يدعم أندرويد 5.0 فأحدث لما يتطلب من عتاد قوي.

AZ Camera

الإصدار الحالي: 1.5 v.

الحجم: 1.3 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 5.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Kolektio

إذا كنت تبحث عن طريقة خاصة لمشاركة الصور تطبيق Kolektio هو الحل لإحتياجاتك، حيث مع هذا التطبيق لن تفقد صورك مرة أخرى، فكم واجهنا سؤال من الأصدقاء لا تنسى إرسال الصور، والتطبيق في غاية الأهمية عند الإحتفالات أو الإجتماعات حيث بمجرد إلتقاط المستخدم صورة عن طريق التطبيق فسوف تجدها في جميع الأجهزة التي قمت بتخصصيها مُسبقًا.

وبذلك تكون لك حرية الإختيار والتحديد في مشاركة الصور مع من تريد، كما ويقوم التطبيق بتنظيم الصور بشكل تلقائي، مع توفيره أدوات المشاركة مع مختلف منصات التواصل الإحتماعي المعروفة، وأخيرًا التطبيق متوفّر سابقًا على نظام الآي أو أس.

Kolektio

الإصدار الحالي: 2.2.1 v.

الحجم: 19 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

SMS Backup & Restore

SMS Backup

مع هذا التطبيق SMS Backup & Restore يمكنك إجراء النسخ الإحتياطي لجميع رسائلك النصية وإسترجاعها بالوقت الذي تريده، فبمجرد تثبيت التطبيق وفتحه ستظهر لك مجموعة من الأوامر وهي على التوالي الأول النسخ الإحتياطي “Backup” الثاني إستعادة النسخة “Restore”، الثالث رؤية الرسائل “VIEW”، الرابع خيار البحث “SEARCH”، الخامس مسح النسخة الإحتياطية، السادس والأخير مسح الرسائل.

إمكانية الإستخدام بسيطة للغاية، للنسخ الإحتياطي لمجموع رسائلك النصية إضغط على Backup، مع إمكانية الإحتفاظ بالنسخة الإحتياطية بعدة منها الإرسال عبر عنوان بريد إلكتروني أو من خلال الإحتفاظ بها على الخدمات السحابية كقوقل درايف أو دروب بوكس.

SMS Backup

الإصدار الحالي: 7.42 v.

الدعم: أندرويد 2.3.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

WIFI Doctor

تطبيق WIFI Doctor مهم لإصلاح المشاكل الطارئة على واي فاي

ببساطة تطبيق WIFI Doctor تتبلور فكرته في إصلاح المشاكل الطارئة التى تواجهك أثناء إتصالك بالشبكة اللاسلكية “واي فاي” من خلال إعادة تنشيط إتصالك بنقطة الوصول وإعادة تعيين معلومات DHCP واختيار أفضل DNS لإستخدامه فيعطي المستخدم تجربه إستخدام جيدة.

كذلك يوفّر مجموعة مهمة من معلومات الإتصال بالشبكة مثل معلومات الـ IP الداخلي والـ IP الخارجى علي شبكه الإنترنت، معلومات الـ MAC الخاص بجهازك، يوضّح لك قوة الإشارة، ISP اسم مزود الخدمه الخاص بإتصالك بالإنترنت، نوع الراوتر او نقطة الوصول المتصل بها، معدل نقل البيانات في الوقت الفعلي (التحميل | الرفع).

تطبيق WIFI Doctor مهم لإصلاح المشاكل الطارئة على واي فاي

الإصدار الحالي: 2.1.1 v.

الحجم: 4.68 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 3.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

افضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات iOS

Fast Scanner

تطبيقات الماسح الضوئي متعددة وكثيرة على متجر الاب ستور، ولكن غالبية هذه التطبيقات غير مجانية تحتاج لشراء، لكن مع تطبيق Fast Scanner المجاني والذي يضع بين يديك مختلف الأدوات اللازمة لإكمال عملية المسح الضوئي للمستندات الخاصة بك.

البارز في التطبيق أنّه يقدم لكم دقة عالية جدًا في تحويل المستندات إلى صيغة JPG أو الصيغة الأخرى PDF، جنبًا إلى جن إمكانية التعديل على هذه المستندات، علاوةً على أدوات التحرير كتعليم مستند مهم بخط بارز او خط مغاير، أداة القص، أداة الطباعة، أداة الإرسال للبريد الإلكترونية أو مختلف خدمات التخزين السحابي المعروفة.

Fast Scanner

الإصدار الحالي: 3.1 v.

الحجم: 18.1 ميغابايت.

الدعم: iOS7.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Bricolage

Bricolage Bricolage

إذا كنت تأخذ موضوع تحرير الصور على محمل الجد أقترح عليك تجربة هذا التطبيق Bricolage والمطروح مؤخرًا على متجر الاب ستور، التطبيق متاح للشراء بسعر 2.99$ وكل فلس يُدفع عليه ليست خسارة، حيث يوفّر للمستخدمين أدوات تعديل ضخمة وقوية على الصور يمكن الأختيار بين 100 تأثير فريد من نوعه، ومن خلاله يمكنك التحكم بكل موضع في الصورة ووضع التأثير الذي تريده أو مجموعة التأثيرات.

ولا يقتصر فقط على الصور بل أيضًا مقاطع الفيديو إذ لديه القدرة على معالجة مقاطع الفيديو ذات الجودات العالية جدًا دون أن يؤثر على جودة المقطع الأصلي أو المُعدّل، وأخيرًا كل ما تحدثت به سابقًا على التطبيق يظل نقطة في بحره، وللمهتمين أنصح بتحميله وتجربته.

Bricolage

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 65.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: 2.99$.

itunes

 

Bighead Selfie

Bighead Selfie

خلافًا لإسم التطبيق حيث أنّه ليس واحد من النطبيقات التي من  شأنها أن تساعدك على جعل صورك مضحكة نوعًا ما فقط، بل في الواقع من شأنه يُذكرك بإلتقاط الصور كل 24 ساعة وتجميعها بعد مرور وقت من الزمن في مقطع فيديو، مما سيتيح لك ربط الصور بمقطع فيديو، وبعد ذلك يمكنك مشاركة المقطع على أحد شبكات التواصل الإجتماعي إن أردت.

التطبيق متوفّر مجّانًا مدة إسبوعين للتجريب وبعد ذلك يمكنك شراءه بسعر 0.99$.

Bighead Selfie

الإصدار الحالي: 1.1 v.

الحجم: 18.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: مجاني لإسبوعين\ 0.99$.

itunes

 

TVibes

تطبيق TVibes أحد التطبيقات الجديدة والمطروحة مُؤخرًا على متجر الاب ستور، حيث تكمُن فكرته في بث ومشاركة مقاطع الفيديو مع الأشخاص من خلال شبكة إجتماعية سحابية ذات خصوصية وأمان تام، ويتيح التطبيق لمستخدميه تحميل وتنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم إلى قنوات البث، والهدف من ذلك تعزيز الطريقة في مشاركة أو إدارة أو إكتشاف أشرطة فيديو سحابية من على جهازك الايفون.

كما ويهدف التطبيق لإيجاد حل لمشكلة مشاركة الفيديوهات بين جميع الأشخاص على الإنترنت بالكامل، حيث يرغب الكثير من المستخدمين بطرح لقطات فيديو خاصة لعدد محدد من الأشخاص وهذا ما يأتي به التطبيق، حيث يتيح اختيار جمهور معين بهدف الوصول لملفات الفيديو من العائلة أو الأصدقاء، أو اختيار شخص بحد ذاته.(للإطلاع أكثر)

TVibes

الإصدار الحالي: 1.4 v.

الحجم: 30.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة افضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

افضل تطبيقات ios و أندرويد (18)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (17)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (16)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (15)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (14)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (13)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (12)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (11)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (10)

تعليقات عبر الفيسبوك