نتائج أمازون: أكبر متجر على الإنترنت يتفوق على أكبر متجر على الأرض

amazon

نشرت شركة أمازون نتائجها المالية الربعية التي أظهرت عائدات إجمالية 23.19 مليار دولار منها 92 مليون دولار أرباح في الربع المالي الثاني.

وكانت الشركة قد حققت في نفس الربع من العام الماضي خسائر صافية 127 مليون دولار، وبهذا تكون عائداتها الإجمالية قد ارتفعت حوالي 20% وتفوقت على توقعات المحللين التي كانت عند 22.39 مليار دولار.

وتوقعت أمازون أن تحقق نتائجاً تفوق توقعات المحللين في الربع الثالث أيضاً مستفيدة من المبيعات القوية في أمريكا الشمالية والنمو الكبير في خدمة Prime. وبالأرقام فإن أمازون تتوقع نمو المبيعات الصافية ما بين 13 – 25 بالمئة لتحقق لها ما بين 23.3 – 25.5 مليار دولار في الربع الثالث.

وتعتبر أمريكا الشمالية أكبر أسواق أمازون وارتفعت فيها مبيعات الشركة 25.5% لتحقق منها فقط 13.8 مليار دولار بفضل الطلب القوي على الأجهزة الإلكترونية.

أما قطاع خدمات الحوسبة السحابية في أمازون قد حقق نمو فائق وصل إلى 81.5% لتكون حصتها من مبيعات الشركة 1.82 مليار دولار لتمثل 8% من إجمالي عائدات الشركة.

وانعكست هذه النتائج الإيجابية على سعر سهم أمازون في تداولات أمس حيث قفز 17% ليصل سعره إلى 572 دولار ما يجعل القيمة السوقية لأمازون تتجاوز قيمة وول مارت أكبر سلسلة متاجر على الأرض الأمريكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك