بلاك بيري تخطط لتقليص عدد الهواتف الجديدة التي تطلقها على مدار العام

بلاك بيري

في يومٍ ما، كانت شركة بلاك بيري على ما يرام من حيث وجودها في كل من سوق الأجهزة والبرمجيات، لكن في الآونةِ الأخيرة، سحبت شركات أخرى البساط من تحتها في سوق الهواتف الذكية، وذلك مع هيمنة أبل وسامسونج، لدرجة أن الأمر جعل الشركة الكندية تقرر تغيير استراتيجيتها المتعلقة بعدد أجهزتها الجديدة التي تطلقها سنويًا.

قامت شبكة فوكس بإجراء مُقابلة مع جون تشن – الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري – الذي ذكر فيها كيف أن الشركة الكندية كانت تخطط لزيادة تبسيط أعمالها، الأمر الذي يترتب عليه تقليل كمية الهواتف الذكية التي تطلقها في كل عام. فالأمر كما أشار تشن، أن بلاك بيري عادة ما تطلق نحو أربعة هواتف خلال العام الواحد.

ومع المُضِيّ قدمًا في التركيز على قطاع البرمجيات، قال تشن إن بلاك بيري ربما تقلل من عدد الهواتف الذكية الجديدة إلى هاتف أو هاتفين فقط يتم إطلاقهما خلال العام، مع التركيز على نقاط القوة فيهما، خصوصًا في ظل استراتيجيات الشركات الأخرى مثل سامسونج وإل جي التي تعمل على إغراق السوق بخمسة أو ستة هواتف ذكية – على الأقل – في السنة، إن لم يكن أكثر.

الحق يُقال، نجحت هذه الاستراتيجية مع شركات مثل أبل، التي تنتج هاتفين ذكيين على الأكثر على مدار العام. وفي حين أننا لا ندري مدى صحة الشائعات التي تدور حول اعتزام بلاك بيري لتصنيع أجهزة أندرويد، لكننا ما علينا سوى أن ننتظر ونرى ما إذا كانت استراتيجية بلاك بيري ستؤتي أكلها، أم لن تزيدها إلا خسارًا.

المصدر: Fox Business


تعليقات عبر الفيسبوك