توقعات: هواوي تشحن 100 مليون هاتف ذكي في 2015

هل من الممكن أن تصبح هواوي العلامة التجارية الأولى في الصين التي تشحن نحو 100 مليون هاتف ذكي في عامٍ واحد؟ هذا ما تشير إليه التوقعات بالفعل.

قدمت شركة الأبحاث TrendForce توقعاتها في هذا الأمر، وتفاجأ على أثرها العديد من المحللين؛ نظرًا لأن المنافس المحلي لشركة هواوي حاليًا هي شيومي وهي في نمو قوي ومتصاعد داخل السوق.

كان من المتوقع أن تحقق شيومي هي من ستبلغ رقم 100 مليون خلال العام الجاري، لكن تذكر شركة الأبحاث أن ما حققته شيومي كان شحن 34 مليون هاتف ذكي فقط في النصف الأول من 2015.

بينما هواوي تجاوزت الأمر، مع نموها نحو 15.6%، ولاحظت TrendForce أن هواوي شحنت نحو 304 مليون هاتف ذكي في الفترة من أبريل إلى يونيو هذا العام.

كذلك ورد أن هواوي لا يزال اسمها غير مألوفًا في الولايات المتحدة، والسبب أن الشركة ليس لديها علاقات مع شركات الاتصالات والشبكات المحمولة على عكس سامسونج وأبل.

وفي حين تُباع هواتف هواوي على متاجر التجزئة على الإنترنت، إلا أنه في حالة عدم دراية المستهلكين بها، فمن الطبيعي ألا تبيع هواتفها بهذا الكم الكاف.

أخيرًا، فإن الفرصة ما زالت سانحة لهواوي، خاصة مع استمرار المستهلكين في الولايات المتحدة بالابتعاد عن نظام التعاقد عند الشراء.

المصدر: Phone Arena


تعليقات عبر الفيسبوك