إل جي تبني مصنع شاشات OLED بمليار دولار

OLED-TV-55EM9600-600x418

أكبر مصنّع لشاشات LCD في العالم سوف يستثمر حوالي مليار دولار لإنشاء مصنع شاشات OLED لتلبية الطلب المتنامي المستقبلي.

وأضافت إل جي أن أرباحها لربع السنة ما بين ابريل و يونيو تضاعفت ثلاثة مرات وتفوقت على توقعات المحللين. لكن إجمالاً لم تحقق نمو كبير في شحنات الشاشات مقارنة ما بين الربع الثاني والثالث، وتوقعت أن ينخفض متوسط أسعار الشاشات.

وهذا الاستثمار الجديد في مصنع شاشات OLED سيعطي إل جي دفعة قوية للتفوق على منافسيها في عدة أسواق مختلفة كشاشات التلفاز والهواتف الذكية وحتى السيارات.

والتحدي الأبرز الذي قد يواجه إل جي هو النجاح على المدى الطويل خاصة مع دخول المصنعيين الصينيين مع شاشات LCD رخيصة الثمن.

وتعتبر كل من سامسونج و إل جي الشركات الوحيدة القادرة على إنتاج كميات كبيرة من شاشات OLED التي تتميز بأنها مرنة أكثر وتستهلك طاقة أقل من شاشات الكريستال السائل LCD.

وكانت إل جي قد قالت العام الماضي أنها تنوي التوسع في مجال شاشات OLED من أجل تلبية الطلب عليها لمصانع الهواتف الذكية لا سيما هواتف إل جي نفسها و آبل في ساعتها الذكية.

وسيبدأ إنشاء المصنع في الربع الثالث من هذا العام على أن يبدأ الإنتاج الفعلي التجاري في النصف الأول من 2017 ويتوقع أن تبلغ طاقته الإنتاجية الشهرية ضعف الإنتاج الحالي من خط انتاج شاشات OLED الصغيرة والمتوسطة الحجم.

الجدير بالذكر أن إل جي أصدرت قوائمها المالية للربع الثاني حيث حققت أرباح تشغيلية 488 مليار وون متفوقة على توقعات 31 محلل مالي عند 469 مليار وون.

المصدر