آبل: الناس ينتقلون إلى الآيفون أكثر من أي وقت مضى

iphone5s_fronts

ظهرت بالأمس النتائج المالية الربعية لشركة آبل والتي بينت لنا أرقام مبيعات أجهزتها ولاشك أن الآيفون يساهم بمعظم أرباح الشركة. وفي حديث تيم كوك المدير التنفيذي للشركة أوضح أن نسبة التحول من أنظمة التشغيل الأخرى إلى الآيفون بلغت الأعلى على الإطلاق.

وبحسب كوك فإن 73% من أصحاب أحدث هواتف الآيفون لم يكونوا من حملة الآيفون سابقاً، في حين أن 27% من الزبائن الذين يملكون آيفون 6 و 6 بلس كان لديهم هاتف آيفون من قبل وقاموا بالترقية.

وباعت آبل 47.5 مليون جهاز آيفون خلال 3 أشهر فقط. وترى الشركة أن حصتها السوقية أصبحت تنمو في الدول الناشئة والصاعدة، على غير العادة التي كانت تتقوقع آبل أكثر في الدول المتقدمة كأمريكا وأوروبا.

كلام تيم كوك يوضح تغير جديد في استراتيجية آبل، بدلاً من تقديم المنتجات عالية الثمن لنفس الأسواق السابقة، فإنها بدأت تسرق من الحصة السوقية للأندرويد، خاصة مع تكبير حجم شاشة الآيفون 6 و 6 بلس هذا ما ساعد بجذب المزيد من أصحاب هواتف الأندرويد.

بكل الأحوال حتى مع النمو السنوي لمبيعات الآيفون، إلا أن الحصة السوقية العالمية للأندرويد لاتزال المسيطرة وبفارق كبير، ويبقى معدل الإنتقال إلى الآيفون معياراً لزيادة شعبية الآيفون بين أوساط من يمكنه دفع سعره المرتفع قياساً بهواتف الأندرويد.

المصدر

  • عبدالله

    كمستخدم عادي اشتر ايفون صراحه من بعد ماشريت الاندرويد مافيه فرق كبير ولكن مايميز الاندرويد الحريه ثم الحريه ثم الحريه

تعليقات عبر الفيسبوك