فيس بوك تنصح برفع الفيديوهات عليها بدلاً من يوتيوب

Screen-Shot-2015-07-22-at-10.40.51-AM

خلال السنة الماضية نشطت حركة رفع مقاطع الفيديو على فيس بوك ما وصل إلى تحقيق 4 مليارات مشاهدة يومياً. وقدمت فيس بوك عدة أدوات وتحديثات في محاولة منها لسحب البساط من تحت يوتيوب، واليوم بدأت تعرض لبعض المستخدمين نصيحة بأن يرفعوا مقاطع الفيديو على فيس بوك مباشرة بدلاً من مشاركة رابطها من يوتيوب.

وعندما محاولة لصق أي رابط لمقطع يوتيوب ظهر لدى بعض المستخدمين في صفحات فيس بوك مستطيل أزرق تحت صندوق تحديث الحالة يخبرهم أن الناس يشاهدون الفيديوهات المرفوعة على الشبكة الاجتماعية بشكل أكبر كما يمكن متابعة احصائيات المشاهدة من خلال رؤى الصفحة.

وقدمت فيس بوك أمس تحديث كبير عند رفع الفيديوهات إلى الصفحات بحيث توفر خيارات كثيرة جديدة مثل منع تضمين الفيديو على مواقع الويب، إضافة التصنيفات ومشاركة فيديو سري، وهي مزايا توفرها يوتيوب منذ زمن بعيد.

ويوجه لفيس بوك انتقاد كبير حول تساهلها مع حقوق الملكية الفكرية، على عكس يوتيوب التي تقوم بالتحقق من مقاطع الفيديو المسروقة، فإن فيس بوك تطلب من المستخدمين تعيين المقاطع المسروقة بشكل يدوي وهو ما يصعب متابعة كل ما ينشر على الشبكة.

الجدير بالذكر أن فيس بوك قامت بعدة تحديثات خاصة بالفيديو مثل تعديل خوارزمية عرض المنشورات وترتيبها بحيث تعطي أولوية أكبر لعرض مقاطع الفيديو، وأصبحت تشغل مقاطع الفيديو تلقائياً في آخر الأخبار، كما أطلقت برنامج لمشاركة العوائد مع أصحاب الفيديوهات التي تعرض كمقاطع مقترحة.

هل تتوقع أن تتفوق فيس بوك على يوتيوب ويصبح وجهة المستخدم رقم واحد للمشاهدة؟

المصدر

  • اليوتيوب الافضل مهما حاولوا

  • لا أعتقد .. فيوتيوب متفوّق آلاف المرات، ولأ أجد أنّ هناك منافسة أصلًا ،،

تعليقات عبر الفيسبوك