هافينغتون بوست تطلق نسختها العربية الأسبوع القادم

huffington-post-masthead

يطلق موقع هافينغتون بوست نسخته الجديدة باللغة العربية الأسبوع المقبل بالتعاون مع المدير العام السابق لشبكة الجزيرة الإعلامية وضاح خنفر في حفل يقام بلندن في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وكانت رئيسة التحرير أريانا هافينغتون قد صرحت سابقاً أنه ومنذ إطلاق النسخة الإنكليزية الأولى للموقع وراودها حلم جلب الموقع للعالم العربي.

وانطلق الموقع قبل 10 سنوات على يد أريانا هافنغتون و كينيث ليرير وأندرو بريتبارت مع عدة صحفيين كتاب عمود، إلا أنه أخذ شكله الإخباري المعروف حالياً بعدما استحوذت عليه شركة AOL في السابع من فبراير عام 2011 بمبلغ 315 مليون دولار وعينت أريانا هافينغتون كرئيسة التحرير ومديرة شركة The Huffington Post Media Group. وفي العام التالي حصل الموقع على جائزة بوليتزر للصحافة.

يقدم الموقع الأخبار والمدونات في عدة مجالات من بينها السياسة، الاقتصاد، الترفيه، التقنية، الثقافة، الكوميديا، والأخبار المحلية وغيرها.

حصل الموقع على عدة استثمارات، أولها كانت 5 ملايين دولار من  SoftBank Capital بعد عام من إطلاقه ما ساعد الموقع على التوسع أكثر وتعيين المزيد من الموظفين لتحديث الموقع طوال اليوم. وبعد عامين أكمل الموقع استثمار بقيمة 15 مليون دولار قبل أن تستحوذ عليه AOL.

يعمل في الشركة حوالي 850 موظف يشرفون على عمل الموقع المتوفر باللغات الإنكليزية، الفرنسية، الأسبانية، الإيطالية، اليابانية، الألمانية، البرتغالية، الكورية، واليونانية، والآن أضيفت لها العربية.

 

  • Saud Aleisa

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ السلام عليكم
    حرب التتار -ملوك حرب التتار
    http://tatarm.com/ts8/register.php?ref=121
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  • abdenourdz

    نرجو منهم اضافة نسخة عربية الى جانب الفرنسية في نسخة هافينغتون بوست المغرب العربي، فليس كل سكان المغرب العربي يتقنون الفرنسية بل اغلب الشعب لايفهمها إطلاقاً

تعليقات عبر الفيسبوك