معظم الناس تسمع البودكاست عبر الآيفون

Lets-Talk-iOS-on-Podcasts-app

على الرغم من سيطرة الأندرويد على سوق الهواتف الذكية، إلا أن أصحاب أجهزة الأندرويد لا يحبون الإستماع إلى البودكاست كثيراً، حيث تشير أحدث الأرقام إلى أن النسبة العظمى من مستمعي البودكاست يستخدمون الآيفون.

وأشار تقرير صادر عن Clammr حول عادات استماع البودكاست إلى أن 82% من مستمعي البودكاست يستعملون هاتف الآيفون وتحديداً عبر دليل البودكاست على متجر الآيتونز.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من تطبيقات البودكاست المتاحة لهاتف الآيفون، إلا أن تطبيق البودكاست الرسمي الخاص بآبل والذي يأتي مضمناً في الآيفون يحوز على رضا الشريحة الأكبر – 78% – من مستمعي البودكاست.

ومن بين الأرقام التي تفحصها التقرير ظهر أن البودكاست مرتبط لدى الناس بالهواتف الذكية، حيث أن ثلثي المستمعين الجدد للبودكاست يكونون عبر الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية ويبقى الثلث فقط عبر الحواسب الشخصية أو الماك.

وهذه الإحصائيات ليست مفاجئة حيث أن البودكاست يترافق عادة مع قيام المستخدم بأعمال أخرى لذا من السهل اصطحاب هاتفه معه، لكنها تكشف لنا شيء جديد عن عادات وثقافة محبي الآيفون وهي الإستماع للبودكاست.

هل أنتم من محبي البودكاست؟ اقترحوا بعضاً من مفضلتكم للقراء.

المصدر

  • بصراحة لا أستطيع تخيل قضاء وقتي في السيارة بدون البودكاست و قد كنت مستخدم أيفون و حاليا أندرويد و عادة ما أفضل أستخدام تطبيق بوكت كاستس و المتوفر على جميع المنصات http://www.shiftyjelly.com/android/pocketcasts

    أتابع بودكاست تقنية و خاصة بالبرمجة كما أتابع مجموعة من البودكاستس العامة خصوصا التي تنشر من قبل NPR

تعليقات عبر الفيسبوك