آبل توظف مديراً من كرايسلر لصنع سيارتها الكهربائية

doug-betts-apple

عزم آبل في تصنيع سيارتها الكهربائية يمضي قدماً مع توظيف المزيد من المدراء ضمن هذا المشروع، وانضم للشركة مؤخراً Doug Betts قادماً من شركة Fiat Chrysler التي كان يعمل فيها مديراً للجودة على مستوى العالم لسبعة أعوام.




ويملك Betts خبرة طويلة في صناعة ومبيعات السيارات، حيث عمل طوال 30 عاماً في عدة شركات من بينها تويوتا و ميشلين ونيسان. وبحسب صفحة Betts على لينكدإن فإنه أصبح يعمل في قسم العمليات لدى آبل بدون أن يوضح بدقة أي جانب من العمليات التي سوف يستلمها ضمن مشروع السيارة الكهربائية الذي لم تؤكده آبل بعد.

وبهذا ينضم Betts إلى مئات الموظفين الذين عينتهم آبل لإدارة مشروعها السري الذي يهدف لصنع سيارة كهربائية بعلامة آبل التجارية.

وفي مطلع هذا العام أجرت آبل تسوية قضائية مع شركة A123 Systems التي تدّعي أن آبل تحاول الحصول على موظفيها لإستخدامهم ضمن مشروعها حيث تختص الشركة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وحاولت آبل أيضاً جذب موظفين عاملين في تيسلا التي لم يبدي إيلون مسك مديرها التنفيذي إنزعاجاً عن دخول آبل قطاع السيارات الكهربائية ومنافسته، مشيراً إلى أن تيسلا وظّفت خمسة مرات أكثر من آبل مما فعلت الأخيرة من تيسلا خلال سنة واحدة.

وحسب مصادر مطلعة فإن تيم كوك عيّن المهندس القادم من فورد Steve Zadesky بأن ينشئ فريق قوامه ألف موظف يمكن تعيينهم من شركات خارجية أو حتى من داخل آبل للعمل على مشروع السيارة الكهربائية.

بكل الأحوال لايزال أمام آبل الكثير من الوقت حتى تطلق أول سيارة كهربائية حيث يتوقع أن تكون جاهزة في 2020، وحتى ذلك الوقت سنجد المزيد من الخبرات تنضم إلى مشروع آبل قادمة من عدة شركات وتخصصات مختلفة كالروبوت.

المصدر