مايكروسوفت تخطط الاستحواذ على شركة متخصصة في أمن الحوسبة السحابية

App Security

مع التوجه أكثر في مايكروسوفت نحو الخدمات وخاصة الحوسبة السحابية، تخطط الشركة الأمريكية الإستحواذ على شركة اسرائيلية متخصصة بالأمن والحماية لاسيما في مجال الحوسبة السحابية بمبلغ يصل إلى 320 مليون دولار.

ولم تؤكد كل من مايكروسوفت و Adallom بعد إتمام الصفقة، وتقدم Adallom منصات أمن وحماية يتوقع أن تكون مركز عمليات الأمن والحماية لمايكروسوفت في الكيان الصهيوني.

وتأسست Adallom عام 2012 ويعمل فيها 80 موظفاً متوزعين ما بين مكاتبها في الولايات المتحدة و الكيان الصهيوني. تقدم الشركة تقنيات حماية وأمن المعلومات على المخدمات البعيدة ويمكنها حماية المعلومات المخزنة على مخدمات الحوسبة السحابية لشركات مثل مايكروسوفت و قوقل و Salesforce، وتقدم خدماتها بشكل رئيسي للشركات من أجل حماية تطبيقات الأعمال مثل CRM,ERP والعمل الجماعي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستحوذ بها مايكروسوفت على شركات اسرائيلية، وسبق أن استحوذت على مطورة التطبيقات والبرمجيات Aorato بمبلغ 200 مليون دولار، وأيضاً Equivio المتخصصة في تحليل النصوص و N-trig صانعة تقنية القلم الرقمي.

كانت Adallom قد حصلت على استثمار قدره 50 مليون دولار من شركة الاستثمار المخاطر Sequoia Capitol و عدة شركات أخرى من بينها HP الأمريكية وشركات أوروبية.

المصادر 1 2

  • Anonymous

    خطوة مهمة

تعليقات عبر الفيسبوك