ويندوز 10 سيحمّل وينصّب التحديثات تلقائياً

MyStartMenu_thumb_64094A7D

نظراً للثغرات الأمنية التي تكتشف كل فترة، ولأن المستخدم – خاصة المبتدئ – عادة لا يقوم بالتحديث أولاً بأول، فإن مايكروسوفت قررت أن تجعل التحديث التلقائي إجباري في ويندوز 10.

هذا الأمر يسري فقط على الإصدارة المنزلية من ويندوز 10 وهي عادة يستخدمها المبتدئين أو من لا يملك خبرة عالية وتقدم الوظائف الأساسية اللازمة لنظام التشغيل، لذا من أجل حماية أكبر لهم وبدون الحاجة للإستعانة بخبير للتحديث فإن ويندوز 10 سيبحث عن التحديثات وينزلها وينصبها والخيار الوحيد أمامك هو بإختيار إعادة تشغيل الجهاز أو تأجيله إن كنت بصدد القيام بعمل ما مثلاً. المشكلة التي ستبرز هنا أنه عند تنصيب التحديثات لن يمكنك تأخيرها في حال كنت تقوم بعمل ما.

هذا تقدم كبير قياساً بنظام ويندوز 8.1 الذي يتيح 4 خيارات مختلفة للتعامل مع تحديثات نظام التشغيل سواء بالبحث عنها والتنزيل والتنصيب وإعادة التشغيل، إلا أن ويندوز 10 المنزلية فإنها ستحوي خيارين فقط إما إعادة التشغيل فور التنصيب أو تأجيل إعادة التشغيل ولا مجال هناك لإلغاء تحميل التحديثات وتنصيبها.

وترسل مايكروسوفت شهرياً عدة تحديثات لأنظمة تشغيلها من بينها تحديثات أمنية عاجلة وضرورية لسد ثغرات خطيرة مكتشفة. وبهذا الشكل فإن مستخدمي الإصدارة المنزلية سيكونون بأمان أكبر لأن التحديثات ستطبق أولاً بأول.

الجدير بالذكر أن ويندوز 10 سيتوفر بأربعة إصدارات وهي المنزلية والإحترافية والشركات والتعليمية.

ما رأيك لو طبقت مايكروسوفت نفس السياسة على باقي الإصدارات؟

المصدر

  • احمد زكريا الفاعوري

    اذا طبقته على كل الاصدرارات راح يخلص الانترنت هههههههههه

  • لدي نسخة أصلية عندما سانزل وندوز 10 هل ستضيع النسخة القديمة يعني الترخيص ؟؟ هل سادفع مستقبلا ؟ ماد عن محثوى حاسوبي البرامج والألعاب ما مصيرها ، وهل يمكن ان ارجع للإصدار القديم ؟ هده المعلومات التي نريد سماعها منكم ، موفقين

تعليقات عبر الفيسبوك