Android M أخيراً يقدم واجهات البريد الصوتي

nexus2cee_15-1-329x585

واحدة من المزايا التي كانت توجد في الآيفون منذ إطلاقه ولم يوفرها الأندرويد هي واجهة خدمة البريد الصوتي التي تتيح للمستخدمين تلقي رسائل صوتية على هواتفهم في حال لم يكونوا داخل نطاق التغطية أو أغلقوا هواتفهم، لكن أخيراً أندرويد ام سيقدم واجهة مستخدم خاصة بخدمة البريد الصوتي مدمجة مع نظام التشغيل ضمن تطبيق الإتصال من خلال تبويب جديد يتيح لك الإستماع للرسائل وإدارتها.

وبهذا لن تحتاج شركات الإتصالات تطوير تطبيقات خاصة للبريد الصوتي، لكن هناك مشكلة أن كل مشغل اتصالات عليه أن يضيف دعم لواجهات أندرويد ام للبريد الصوتي بشكل مستقل. وحتى الآن هناك شركتين فقط هما T-Mobile الأمريكية و Orange الفرنسية أضافت دعمها بالفعل.

وعند إطلاق آيفون في 2007 عملت آبل مع شركات الإتصالات خاصة AT&T لدعم البريد الصوتي بشكل مباشر في هواتف الآيفون. لذا لايزال من غير الواضح كيف ستساعد قوقل الشركات وتقنعهم بإضافة الدعم للواجهات الجديدة بدلاً من استخدام تطبيقاتهم الخاصة لاسيما أنها تحقق مصدر دخل جيد لبعض شركات الإتصالات حيث تفرض رسوماً على استخدام تطبيقات البريد الصوتي.

وأوضح أحد الموظفين في قوقل أن هناك استعراض مبدئي لكيفية عمل واجهات البريد الصوتي في نسخة المطورين من أندرويد ام والتي ستكون متاحة في الإصدار النهائي في الخريف. وأيضاً تدعم الواجهات إمكانية كتابة الرسائل الصوتية عن طريق تحويل النص إلى كتابة لكن هذا أيضاً يحتاج لدعم شركات الإتصالات ولا يتوقع أن تقدم أياً منها هذا الدعم والذي إن حصل فلن يدعم اللغة العربية.

المصدر

  • Mada Habibi Ana

    phone ™ world

    https://www.facebook.com/groups/813257438783074/ بعد اذن الادمن ده جروب جديد للموبيلات للي عنده مشاكل او عايز يعرف اي حاجه برامج العاب صيانه سوفت وهارد ينضم لينا فيه تفاعل كتير وشكرا

تعليقات عبر الفيسبوك