قوقل تختبر زر الشراء في نتائج البحث

Google-Logo-Stone-Wall

ترغب قوقل بتسهيل عملية التسوّق من الهاتف ومساعدة المستخدمين في البحث عن المُنتجات وشرائها مُباشرة من نتائج البحث، عبر توفير زر للشراء مباشرة يحمل اسم «اشترِ على قوقل أو Purchase on Google». عندما يظهر إعلان عن أحد المُنتجات في نتائج البحث، يُمكن للمستخدم النقر على هذا المُنتج واختيار «إتمام الشراء» إذا رغب بشراؤه.

وتقول قوقل أنّها ترغب في إبقاء العلاقة بين المتجر صاحب المُنتج والعميل موجودة، لذا عندما يُقرر المُستخدم شراء أحد المُنتجات الموجودة في نتائج البحث، سيتم نقله إلى صفحة شراء داخل قوقل تحمل شكل وروح متجر التجزئة.

google_shop

قررت قوقل أيضًا إطلاق بعض المميزات الإضافية التي تُركّز على التسوُّق ومنها مثلًا الربط العميق بين التطبيقات ونتائج بحث التسوق، فإذا كان لديك تطبيق إيباي مثلًا على الهاتف وظهر لك نتائج بحث منتجات من إيباي، سيتم نقلك للتطبيق إذا فتحت هذه النتائج.

كما ستُطلق قوقل أيضًا ميزة «البحث الصوتي التخاطبي» وتعني توجيه أسئلة تتعلق بالمُنتج إلى قوقل ناو والحصول على إجابات فورية، على سبيل المثال يُمكنك السؤال عن دقة الكاميرا في أحد الهواتف لتجيبك قوقل فوريًا.

ويوجد بالفعل العديد من متاجر التجزئة التي تُشارك في Purchase on Google وحسب تقارير فإنّ قوقل ستزيد من عدد المتاجر المشتركة في الميزة، وبالتالي عرض المزيد من البضائع والمنتجات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك