فيس بوك تختبر زر الشراء في الصفحات

original-2038-1437000185-11-640x452

منذ سنة تقريباً بدأت فيس بوك تختبر وضع زر الشراء في الإعلانات التي تظهر للمستخدمين، والآن وسعت من هذا النشاط وقررت إضافته للصفحات أيضاً لتتيح للمستخدمين شراء المنتجات التي تعرضها بذلك تصبح صفحات فيس بوك كمتاجر إلكترونية.

وبحسب المصادر فإن فيس بوك تختبر حالياً تحويل الصفحات إلى متاجر إلكترونية كاملة بواسطة زر الشراء حيث يمكن للمستخدمين الإطلاع على المنتجات وشرائها وإجراء عملية الدفع كاملة عبر فيس بوك. وسيتم تخصيص تبويب جديد في الصفحة يدعى Shop من خلاله يمكن عرض المنتجات وبيعها.

وبهذا تنضم فيس بوك إلى كبرى الشركات التقنية الأخرى التي بدأت تتحول وتدعم التجارة الإلكترونية بما فيها تويتر وبينترست ومؤخراً قوقل أيضاً بدأت تختبر زر الشراء في الإعلانات.

وبحسب بحث قامت به  Business Insider Intelligence فإن المتاجر الإلكترونية التي كانت تنشر روابط منتجاتها على فيس بوك كانت تحقق عائدات أكثر من النشر على أي شبكة اجتماعية أخرى.

لو نجحت تجارب التجارة الإلكترونية على فيس بوك فإنه سيتحول إلى مصدر تهديد كبير لعدة شركات متخصصة نظراً لأكثر من مليار مستخدم نشط متواجد على فيس بوك، كما سيغير من طريقة استخدامنا للشبكة الإجتماعية لتكون ليس مجرد الحصول على المعلومات والتفاعل مع الشركات بل أيضاً طلب منتجاتها وخدماتها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك