قوقل تطلق بديل مفتوح المصدر لـ iBeacon من آبل

Capture

سلاح جديد للمنافسة ما بين قوقل وآبل، هذه المرة بديل مفتوح المصدر لـ iBeacon من قوقل يحمل الأسم Eddystone.

بإختصار فإن الـ beacons هي أجهزة تعمل بالبلوتوث منخفض استهلاك الطاقة وتستهلك كمية ضئيلة من الطاقة تقوم بإرسال البيانات للمستخدمين في نطاق تغطية جغرافية محددة. يمكن للمطورين والشركات استخدام تلك الأجهزة لإرسال معلومات تتعلق بمكان تواجد أصحاب الهواتف الذكية. وطالما أن نطاق تغطية البلوتوث أصغر بكثير من الواي فاي أو الـ GPS بالتالي يمكنها الوصول إلى مستوى دقة أكبر وربط المعلومات بالموقع الجغرافي.

فمثلاً لو كنت تحمل هاتفك الذكي ووقفت في محطة القطارات أو الحافلات فيمكنك تلقي معلومات عن مواعيد الرحلات واتجاهاتها. وأيضاً لو كنت قريباً من متجر ما يمكنه إرسال العروض الخاصة إليك، أو لو كنت بجانب صالة معينة يمكنها أن تخبرك عن الحفلات والعروض المتاحة اليوم.

Eddystone هو معيار جديد من قوقل ومفتوح المصدر يعمل كبديل لـ iBeacon التي تقدمها آبل. وستوفر قوقل أيضاً واجهتين برمجيتين خاصتين بالقرب الجغرافي والتقدير المكاني لمساعدة المطورين أكثر على التركيز على آلية نقل البيانات إلى الأجهزة التي تقع في نطاقها الجغرافي.

فقط تخيل نفسك قد دخلت مطعم ما وتلقيت على هاتفك مباشرة قائمة الطعام والوجبات وبواسطة البحث على قوقل يمكنك الحصول على صور للوجبات أيضاً وتقييمات الزبائن السابقين والكثير غيرها. هذا واحد من التطبيقات الكثيرة التي يمكن أن يخدم فيها Eddystone شركة قوقل ومنتجاتها.

Eddystone على GitHub

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك