آوبر تخرج من سباق الاستحواذ على خرائط Nokia Here

uber-app

منذ بداية العام الجاري (2015) ونحن نسمع عن الكثير من التقارير وشائعات الاستحواذ على خدمة خرائط Nokia Here لكن دون تأكيد حقيقي من نوكيا أو الشركات المُلاحقة لخدمتها. دخل السباق على Nokia Here الكثير من الشركات التقنية الكُبرى مثل آوبر لخدمات المواصلات، وبايدو الصينية وآبل الأمريكية وشركات خاصة أخرى.

لكن من استمر في السباق للاستحواذ على الخدمة التي تُساوي بضعة مليارات من الدولارات كان شركة آوبر وشركات السيارات الألمانية مرسيدس وآودي وبي إم دبليو، وتعتمد الثلاث الأخيرة على Nokia Here بشكل كبير في نُظم الملاحة على سياراتهم.

أكّد خروج آوبر من السباق عدّة أشخاص قريبين من المفاوضات -طبقًا لجريدة نيويورك تايمز- بعد تقديم عرض قيمته 3 مليارات دولار قوبل بالرفض من نوكيا التي تُريد بيع Nokia Here بمبلغ لا يقل عن 4 مليارات دولار، حسب المصادر.

دخول آوبر في هذه الصفقة من الأساس كان الغرض منه تخفيف الاعتماد على خرائط قوقل في نُظم الملاحة على التطبيق، حيث تعتمد الشركة بشكل كُلي على قوقل في هذا الجانب.

أمّا الشركات الألمانية الثلاثة «مرسيدس، بي إم دبليو، آودي» فمازالت مستمرة في المفاوضات مع نوكيا للاستحواذ على Nokia Here بمبلغ أقل مما تطلبه نوكيا، وشخصيًا لا أعتقد أنّ نوكيا ستطلب مبلغ أقل من هذا، على الأقل لتعويض ما دفعته في صفقة شراء ألكاتيل الفرنسية وبلغ «16.6 مليار دولار».

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك