نيويورك تايمز تختبر إرسال الأخبار عبر الواتساب

whatsapp-10

عندما يرى البعض أن الصحافة الورقية قد اندثرت على حساب مواقع الويب، يبدو أن الأخيرة أيضاً في طريقها نحو الإنقراض على حساب التطبيقات، حتى لو لم تكن تطبيقات تلك الصحف.

بدأت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي بإختبار طريقة جديدة لعرض الأخبار على المهتمين بها عن طريق تطبيق الدردشة والتواصل الفوري الواتساب.

وطريقة الإنضمام إلى جمهور المهتمين بالأخبار سهلة للغاية، عليك حفظ رقم هاتفي يخص الصحيفة على هاتفك ثم ترسل كلمة مفتاحية معينة في رسالة دردشة مع ذلك الرقم ليتم إرسال التحديثات إليك عبر الواتساب حول الموضوع الذي تهتم به.

وهذه ليست أول مرة تثير تطبيقات الدردشة اهتمام الإعلام لتكون كقناة توصيل للمحتوى. سبق وأن تعاونت بي بي سي الهند مع تطبيقي الواتساب و وي شات لتقديم الأخبار حول الإنتخابات العام الماضي.

على كل حال هذه التجربة تثبت أن عدد المستخدمين الكبير أهم من التطبيقات المتخصصة. حيث أغلق مؤخراً تطبيق Circa المتخصص بالأخبار بعد أن فشل بجذب الإهتمام. لكن مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط لدى الواتساب فإنها فرصة كبيرة أمام الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الإخبارية أن تستخدم التطبيق للتسويق وإيصال المحتوى.

بعد البدء بالتجربة اكتشفت الصحيفة بعض المشاكل مثل عدم إمكانية الإنسحاب من الخدمة أو إلغاء الإشتراك بالأخبار المتعلقة بكلمات معينة. ولم تكشف أيضاً إن كانت ستوسع التجربة لتشمل مواضيع أكثر وتمتد لفترة أطول وبناءاً على نتائجها ستقرر المضي قدماً واعتمادها أم إلغاء الفكرة من أساسها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك