فيس بوك تطور مساعد شخصي تقدمه عبر مسنجر

shutterstock_244116676_Facebook-and-Messenger-520x245

تعمل فيس بوك على مشروع جديد وهو مساعد شخصي افتراضي سيتم تقديمه عبر المسنجر يحمل حالياً الأسم الرمزي Moneypenny.

وتقول مصادر مطلعة أن المساعد سيتيح للمستخدمين أن يطلبوا من الناس العاديين أن يقدموا لهم يد العون والمساعدة في أداء بعض المهام كالبحث والتسوق.

هذا يعني أن فيس بوك تحاول تقليد خدمة Magic التي تتيح لك طلب القيام بعدة مهام مثل توصيل الأشياء أو حجز رحلات الطيران مثلاً عن طريق إرسال رسالة نصية. هناك خدمات شبيهة أيضاً مثل GoButler التي تغطي دول أكثر و Operator التي أطلقها الشريك المؤسس في أوبر.

لم يكشف عن المزيد من التفاصيل حول آلية عمل المساعد أو موعد إطلاقه حيث أنه حالياً في مرحلة الإختبارات الداخلية بين موظفي فيس بوك، لكن يبدو أن الشبكة الاجتماعية تريد لنفسها أيضاً مساعداً مثل سيري من آبل و كورتانا من مايكروسوفت وقوقل ناو من قوقل مع الإختلاف الرئيسي أن مساعد فيس بوك يربط المستخدمين ببعضهم ولا يقوم بأداء المهام من تلقاء نفسه.

على كلٍ يبقى إطلاقه ضمن تطبيق المسنجر عاملاً مساعداً على النجاح – ولو لبعض الوقت – أكثر من إطلاقه منفرداً مثل تطبيقات فاشلة اخرى كـ Poke ولانشر Home خاصة أن فيس بوك تمضي قدماً بتعزيز مسنجرها بالكثير من المزايا مثل مكالمات الفيديو وخدمات الدفع وربما قريباً الألعاب الجماعية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك