تطبيق على أندرويد لمعرفة أي التطبيقات التي تهدد خصوصيتك

تطبيق على أندرويد لمعرفة أي التطبيقات التي تهدد خصوصيتك

من الأمور الإعتيادية عند تحميل أي تحميل من متجر أندرويد قوقل بلاي يتطلب منك الموافقة على بعض الأذونات، وللأسف معظم مستخدمي أندرويد لا يلقون بالًا ولا إهتمامًا بهذه الأذونات وما يُمكن أن تفعله في خصوصيتك وبياناتك الخاصة وأنت لا تدري، وإليك بعض الكوارث التي تقوم بها بعض التطبيقات الخبيثة، فهنالك تطبيقات يمكنها أجراء مكالمات هاتفيّة وأخرى تحدد موقعك وأخرى تقرأ رسائلك النصيّة وأخرى تتلصص على صورك ومقاطعك الفيديو، والأخطر تبادل أو بيع هذه المعلومات لأطراف ثالثة (الحكومات، مواقع خبيثة، مواقع الإعلانات، مجرمي الإنترنت والتجسس ,,إلخ) وكل هذا بسبب عدم قراءة الأذونات.

تطبيق F-Secure App Permissions واحد من أهم التطبيقات التي توفّر لك مجموعة من الأدوات التي من خلالها تُعطيك وجهة نظر بسيطة ومفيدة لمجموعة التطبيقات المثبتة على جهازك الأندرويد، مما يساعدك على معرفة التطبيقات الغير مرغوب فيها وإزالتها فورًا، وبالتالي التطبيق لا يعني أنّه يسمح لإزالة الأذونات بل باختصار يوفّر لك المعلومات الهامة لخصوصتيك من خلال تحليل لأذونات التطبيقات المثيتة على هاتفك.

كما وأن التطبيق عند التحميل لا يتطلب أي أذونات، ويُقدّم مجموعة من المرشحات التي تجعل من السهل البحث عن التطبيقات القائمة على الأذونات الخاصة بهم، أيضًا يوفّر معلومات شاملة حول التطبيقات من تاريخ التثبيت والحجم والمصدر ,,إلخ.

وفي مقالة سابقة طرحت عليكم تطبيق مميز جدًا يدخل في هذا المجال وهو تطبيق UU AppPurifier للتحكم بمجموعة أذونات التطبيقات وبدون الحاجة لصلاحيات الروت يمكنك الإستفادة منه كثيرًا بالإطلاع على مراجعته الكاملة من هنا.

وأخيرًا يمكنك الآن تحميل تطبيق F-Secure App Permissions مجّانًا من خلال الإنتقال لمتجر الأندرويد قوقل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 2.3.3 فما يليه من إصدارات، ويأتي بحجم 2.1 ميغابايت.

 

تعليقات عبر الفيسبوك